مؤثرون أنفقوا الملايين على "البوز"..فما القصة؟

الكاتب : شيماء الساعيد

04 ديسمبر 2021 - 09:45
الخط :

أصبح هوس المشاهدات امرا مكافا لدى المؤثرين المغاربة، بعدما اضطر العديد منهم إلى تنظيم حفلات خاصة وسهرات، بغرض إثارة البوز على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا جني أكبر عدد من المتابعين.

الموضة التي اعتمدها بعض المؤثرين المغاربة، جعلتهم عرضة للانتقادات ودفعت بالعديد من متابعيهم للتبليغ عن قنواتهم وحذف الانخراط من عدة قنوات على المنصة الرقمية.

واشتدت المنافسة بين المؤثرين مؤخرا، بهدف احتلال "طوندونس"، وكسب اكبر عدد من المشاهدين، بالرغم من المحتوى التافه الذي يعتمده البعض لجلب المتابعين.

واعتبر عدد من النشطاء أن الفيديوهات التي اجتاحت اليوتيوب، “لا تغني ولا تسمن من جوع” وأنه لا فائدة من عرضها واعتلاءها “طوندونس”، معتبرين أن محتواها لا يستحق المشاهدات العالية التي تجنيها.
يشار إلى أن قانون “اليوتيوب” الجديد ضيق الخناق على مجموعة من ” اليوتيوبرز” المغاربة الذين يعملون في مجال الأنترنيت، وذلك باتخاذه إجراءات و تعديلات خاصة بصانعين المحتوى، منها تسوية الوضعية القانونية والمالية لهذه الفئة.

آخر الأخبار