بنعبد الله: حصيلة حكومة “أخنوش” مخيبة للآمال - الجريدة 24

بنعبد الله: حصيلة حكومة “أخنوش” مخيبة للآمال

الكاتب : انس شريد

26 يناير 2022 - 09:30
الخط :

اعتبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، تحت قيادة نبيل بنعبد الله، على أن الحصيلة المرحلية للحكومة تعد مخيبة للآمال.

وطالب حزب الكتاب، في كلمة قدمها بنعبد الله، يوم أمس الثلاثاء، من حكومة أخنوش بضرورة اتخاذ قراراتها المستقبلة، في إطار الشفافية والتشاور، وأن يتم الأخذ فيها بعين الاعتبار آراء كافة الفاعلين والمعنيين.

وقال بنعبد الله، خلال اجتماع المكتب، أننا أمام حكومة ضعيفة سياسيا، ومنغلقة تواصليا، ومفرطة في نهج مقاربات تيكنوقراطية ضيقة، وفاقدة للقدرة على تعبئة الرأي العام.

كما عبر الحزب عن استغرابه من إقدام الحكومة على سحب عدد من مشاريع القوانين، في إشارة إلى المشاريع المتعلقة بالقانون الجنائي، والإثراء غير المشروع، واحتلال الملك العمومي للدولة وغيرها، واصفا الخطوة بأنها “تفتقد إلى التفسير والتعليل اللازميْن.

وأبرز نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في وقت سابق، خلال لقاء دراسي نظمه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن حكومة أخنوش لا تملك حاليا، رؤية لدعم الاقتصاد الوطني، الذي يعاني من تبعات جائحة كورونا.

وأوضح المتحدث ذاته، أن مئات المقاولات في طريقها نحو الإفلاس، لذا وجب اتخاذ إجراءات استعجالية لتخفيف تداعيات الجائحة على الاقتصاد الوطني.

وعبر نبيل بنعبد الله، عن أمله بأن تنجح حكومة أخنوش في إنعاش الاقتصاد، وخلق مناصب للشغل، منتقدا برنامج أوراش باعتباره أنه لن يحدث أي تغيير، بكون خلق 250 ألف شغل بعقود مؤقتة يعتبر أمرا عشوائيا.

وشدد ذات المتحدث، أن حكومة أخنوش مطالبة خلال فترة ولايتها، باتخاذ إجراءات جريئة على جل المستويات، وعدم استمرار في نهج نفس السياسة، بكون ذلك ليس في مصلحة الوطن والمواطن، ولا نريد أن نرجع إلى الوراء.

آخر الأخبار