القضاء يرفض تأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي - الجريدة 24

القضاء يرفض تأجيل مؤتمر الاتحاد الاشتراكي

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

27 يناير 2022 - 11:51
الخط :

رفض القضاء الاداري صباح اليوم الخميس مطلب خصوم ادريس لشكر بالحزب، والذين كانوا يراهنون على تأجيل انعقاد المؤتمر الذي سينطلق يوم غد الجمعة، لاختيار قيادة جديدة للحزب.
وقررت المحكمة الابتدائية الادارية بالرباط، اليوم الخميس، رفض ملتمس تأجيل انعقاد المؤتمر الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المقرر تنظيمه نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت رشيدة آيت حمي، عضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تقدمت بشكاية ضد الكاتب الأول للحزب ادريس لشكر، وتلتمس من المحكمة تعليق المؤتمر الوطني للحزب، المقرر في الفترة ما بين 28 و30 من الشهر الجاري، إلى حين البت في دعوى الموضوع بحكم نهائي غير قابل للطعن.

وفي أول رد لها قالت عضوة المكتب السياسي حنان رحاب، انها تتمنى "من الأخوات والإخوان الذين مازالو يلوكون اتهامات لاقانونية المؤتمر وغيره أن يحترموا أحكام القضاء ، وأن يقبلوا ما سيسفر عنه…."

وأوضحت في تدوينة على حسابها على الفيسبوك "منذ اللحظة التي قرر فيها البعض رفع هذه الدعاوى، أعلنا مباشرة ترحيبنا واحترامنا لأي حكم قضائي سيصدر في الموضوع…

أولا: لأننا نعتبر القضاء وأحكامه فيصلا في المنازعات، وأن لا ديموقراطية دون احترام للأحكام القضائية.

ثانيا: ليقيننا الذي لم تشبه ذرة شك في سلامة موقفنا القانوني، وهو الأمر الذي جعلنا نستمر في الإجراءات التحضيرية للمؤتمر، خصوصا أن البعض كان يسعى للتشويش فقط بعد أن تبين له الاتجاه العام للمؤتمر وفق تقديرات الاتحاديات والاتحاديين المعبر عنها أثناء مناقشة مشاريع  أوراق المؤتمر داخل الفروع الحزبية المختلفة.

كنا ذاهبين للمؤتمر بشرعيات قانونية وميدانية وانتخابية وديموقراطية، واليوم تتعزز هذه الشرعيات بالشرعية القضائية.

وعلينا جميع أن نقبل بالشرعية القضائية، وأن نعززها بقبول خوض تمرين الشرعية الديموقراطية عبر احترام إرادة الاتحاديات والاتحاديين التي سيعبرون عنها خلال المؤتمر…."

 

آخر الأخبار