تطورات محاكمة 54 متهما بقرصنة المكالمات والدعارة بمكناس - الجريدة 24

تطورات محاكمة 54 متهما بقرصنة المكالمات والدعارة بمكناس

الكاتب : الجريدة24

06 مايو 2019 - 05:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

اضطرت هيأة المحكمة بابتدائية مكناس، زوال اليوم (الإثنين) لتأجيل محاكمة 54 مستخدما ومسيرا لمركزين للنداء بحمرية بالمدينة، متهمين بقرصنة المكالمات الهاتفية والدعارة والفساد، على حالته بسبب الغياب الاضطراري لرئيس الهيأة الذي عوضه زميله في الجلسة.

وأخرت بأسبوع محاكمة المتهمين الذين يوجد 7 منهم بالسجن المحلي بتولال وبينهم 4 نساء فيما يتابع الآخرون في حالة سراح مؤقت بمن فيهم 3 أحداث أحيلوا على قاضي الأحداث بالمحكمة نفسها، لصغر سنهم، إلى حين حضور القاضي الذي يرأس الجلسة والمحاكمة.

ورفضت هيئة المحكمة ملتمس دفاع المتهمين السبعة بتسريحهم بداعي توفرهم على ضمانات قانونية للحضور، اعتبارا لخطورة الأفعال التي تورطوا فيها والمتعلقة بقرصنة المكالمات الهاتفية لشركة اتصالات تكبدت خسائر مادية كبيرة جراء ذلك.

وشهدت محاكمة المتهمين الذي اعتقلوا تباعا بعد تفكيك شبكات مختصة أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني عن وضع يد عناصرها عليها بعدة مدن بينها خنيفرة والرباط والبيضاء ومراكش ومكناس، حضورا مكثفا لعائلات المتهمين ومتتبعين إعلاميين وحقوقيين.

ويتابع المتهمون لأجل "النصب وتقديم خدمة مواصلات دون الحصول على ترخيص وإحداث شبكة مواصلات واستغلالها بدون رخصة والمشاركة في التحريض على الدعارة وفي المساعدة في ممارسة البغاء وحيازة مواد إباحية وخليعة تستغل في التحريض على الدعارة".

آخر الأخبار