حماية وتعزيز التراث العمراني يستنفر الرميلي - الجريدة 24

حماية وتعزيز التراث العمراني يستنفر الرميلي

الكاتب : انس شريد

27 مايو 2022 - 08:30
الخط :

ما زالت أصوات الفعاليات المدنية والمهتمة بالتراث، تتعالى للمحافظة وتثمين البنايات ذات قيمة تراثية للعاصمة الاقتصادية، وجعلها ضمن أولويات مجلس جماعة الدار البيضاء.

ووفق مصادر الجريدة 24، فإن أعضاء مجلس جماعة الدار البيضاء، قاموا خلال الأيام الماضية، بزيارة عدد من المناطق التي تتواجد فيها البنايات التراثية بالعاصمة الاقتصادية، في أفق تأهيلها وحمايتها.

وصادق مجلس مدينة الدار البيضاء، خلال دورته العادية لشهر ماي التي أجريت مؤخرا، على برنامج حماية وتعزيز التراث العمراني للعاصمة الاقتصادية.

وقرر المجلس تخصيص 821 مليون درهم، لحماية وتعزيز التراث العمراني، من خلال تنفيذ أو إكمال 16 مشروعا، أهمها تأهيل وتعزيز كنيسة القلب المقدس، مع تأهيل مقلع "توماس الأول" غير البعيد عن الدار البيضاء، وإعادة إصلاح كلا السوق المركزي، وفندق لينكون.

ويأمل أعضاء المجلس، أن تقوم شركتي التنمية المحلية؛ الدار البيضاء للتراث والدار البيضاء للتهيئة، فضلا عن الوكالة الحضرية لمدينة الدار البيضاء، بمهامهم على أحسن وجه، بعد تفويض لهم لتدبير المشروع.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس جماعة الدار البيضاء، ما زال يبحث عن حلول لإنهاء مشكل تعثر بعض المشاريع نتيجة لضعف السيولة المالية، بينها أشغال الطرامواي والباصواي، بالإضافة إلى حديقة الحيوانات عين السبع، التي ظلت لسنوات قيد البلوكاج.

آخر الأخبار