أخنوش: الأكباش ابتداء من 1000 درهم والخير موجود رغم الجفاف - الجريدة 24

أخنوش: الأكباش ابتداء من 1000 درهم والخير موجود رغم الجفاف

الكاتب : انس شريد

05 يوليو 2022 - 10:00
الخط :

على مقربة من عيد الأضحى، مازالت أسعار الأضاحي تعرف ارتفاعا كبيرا، حيث فاق الأمر القدرة الشرائية لدى أصحاب الدخل المحدود والمتوسط.

وارتفعت أسعار الأضاحي عن باقي السنوات، نتيجة الزيادات التي طالت كلفة “العلف”، حيث يتراوح ثمن الكبش متوسط الجودة ما بين 2500 درهم و3000 درهم، فيما يتراوح ثمن الكبش الجيد ما بين 3500 درهم و 10 ألاف درهم.

وقال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، إن العرض بالأسواق وفير ومتنوع، وبإمكان جميع المغاربة، اقتناء أضحية العيد حسب إمكانياتهم المالية.

وأكد أخنوش خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، أن أسعار الأضاحي ابتداء من 1000 درهم، مبرزا أن ما يهم هو وفرة الأضاحي، رغم أزمة الجفاف هذا الموسم.

وأضاف رئيس الحكومة، أن بعض الفرقاء السياسيين يدخلون في بعض المزايدات التافهة، بخصوص أسعار الأكباش، موضحا أنه كان من الأولى التحدث عن مخلفات تدبيرهم لقطاع التعليم الذي أثقل ميزانية الأسر المغربية، ونحاول اليوم معالجة جميع الاختلالات.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أكد خلال كلمته بمجلس النواب، يوم أمس الإثنين، أن هناك تنوع في الأضاحي داخل الأسواق المغربية بما يقارب 8 ملايين رأس، والأسعار توجد ابتداء من 800 درهم.

وأبرز صديقي، أن الوزارة سخرت المكتب السلامة الصحية أونسا لمراقبة جودة الأكباش، مع محاربة مسمني الأضاحي بطرق مغشوشة.

آخر الأخبار