البيجدي يحذر من إحداث الفتنة في صفوف المغاربة - الجريدة 24

البيجدي يحذر من إحداث الفتنة في صفوف المغاربة

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

06 يوليو 2022 - 09:30
الخط :

حذر نواب حزب العدالة والتنمية من التصريحات التي تصدر عن أعضاء الحكومة التي يقودها عزيز أخنوش، ولاسيما بخصوص أثمنة أضاحي العيد.

عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، خلال اجتماعه بنواب فريقه أول أمس، قال إن من شأن التصريحات التي أدلى بها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عقب المجلس الحكومي للأسبوع الماضي، بخصوص أثمنة الأضاحي، أن تأجج الوضع الاجتماعي المحتقن أصلا.

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، قال في تصريحات صحفية إن أسعار الأضاحي تبتدئ من 800 درهم، ردا على الأسعار التي تداولها المغاربة من واقع الأسواق المغربية، والتي قالت إن أسعار الأضاحي مرتفعة جدا وتتجاوز أحيانا 8 آلاف درهم.

واعتبر بوانو أن هذه التصريحات خطيرة لأن المواطنين سيبحثون عن الأثمنة التي تحدث عنها الوزير في حكومة عزيز أخنوش، محمد صديقي، ولن يجدوها.

وتحدى بووانو وزير الفلاحة بأن يكشف عن الأسواق أو الأماكن التي تُباع فيها الأضاحي بالأثمنة التي أدلى بها في تصريحه للصحافة.

وقال بوانو إن هذه الحكومة، تظل صامتة في الأوقات التي ينبغي لها أن تتواصل مع الرأي العام ومع المواطنين، وعندما يتحدث بعض وزرائها، يتحدثون بأمور لا تزيد الوضع إلا تعقيدا، مشيرا إلى تصريحات أخنوش ووزراءه بخصوص أسعار أضاحي العيد ومن قبل أثمنة المواد الأساسية ولاسيما الخضر والفواكه قبل وخلال وبعد شهر رمضان الأخير.

وعزا بوانو ارتفاع أسعار أضاحي العيد إلى ارتفاع أسعار المواد الأساسية، وعلى رأسها المحروقات، دون أن تتدخل الحكومة بأي إجراءات أو مبادرات تخفف على المواطنين وطأة الغلاء المتواصل.

آخر الأخبار