الكلايبي: مجلس البيضاء يسرع وثيرة العمل لإنهاء مشاكل الأوراش المتعثرة - الجريدة 24

الكلايبي: مجلس البيضاء يسرع وثيرة العمل لإنهاء مشاكل الأوراش المتعثرة

الكاتب : انس شريد

03 أكتوبر 2022 - 10:30
الخط :

ما زالت عدد من الأوراش والمشاريع الكبرى على مستوى الدار البيضاء، لم ترى النور بعد، الأمر الذي وضع المجلس الجماعي، تحت قيادة نبيلة الرميلي أمام فوهة البركان.

ويتساءل عديد من البيضاويين، عن عدم خروج عدد من البرامج التي تخص هذا المخطط التنموي لحيز الوجود، ومن بينها حديقة الحيوانات عين السبع، والتي تعد تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 سنة، وأشرف مجلس الجهة والدار البيضاء للتهيئة، منذ ماي 2019، ولكنها لم يتم إفتتاحها إلى حدود اللحظة.

ومن بين المشاريع الأخرى المتعثرة، نجد المراحيض العمومية، وكذا المسرح الكبير وتأهيل الشريط الساحلي لعين السبع، بالإضافة إلى الأوراش المتعلقة بإصلاح الطرقات والنقل، وتأخر وثيرة الأشغال الخاصة بخطوط الترامواي، التي خلفت حالة من الاكتظاظ في الشوارع.

وفي هذا الصدد، قال كريم الكلايبي، رئيس فريق مستشاري حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة الدار البيضاء، في حديثه للجريدة 24، إن مجلس البيضاء يسرع وثيرة العمل، لإنهاء مشاكل الأوراش والمشاريع المتعثرة.

وأكد الكلايبي، أن بعض الأشغال كان من المقرر افتتاحها خلال سنة 2020، لكن هناك عدة عوامل ساهمت في عدم إخراجها إلى حيز الوجود، من بينها أزمة الجائحة، بالإضافة إلى مشكل التمويلات.

وأضاف المتحدث ذاته، إن المجلس يشتغل بشكل جدي، من أجل إخراج هذه البرامج إلى حيز الوجود، حتى يستفيد منها البيضاويين، خاصة التي تهم الشق الاجتماعي.

وأبرز ذات المتحدث، أن المجلس ما زال يناقش مسألة معالجة الإشكاليات، التي تقف حجر عثرة في إنهاء الأوراش، خاصة المتعلقة بنقل الأسواق خارج المدينة، بينها تحويل سوق الدواجن من الحي المحمدي إلى ضواحيها.

آخر الأخبار