ملف الكحول السامة يصل إلى البرلمان - الجريدة 24

ملف الكحول السامة يصل إلى البرلمان

الكاتب : انس شريد

04 أكتوبر 2022 - 08:30
الخط :

ما زالت واقعة وفاة 20 شخصا، بمدينة القصر الكبير، جراء تناول مواد كحولية فاسدة، تثير استياء فرق المعارضة، مطالبين من الحكومة بمحاربة هذه المواد التي تشكل خطرا على صحة المغاربة.

وطالب رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في سؤاله الكتابي الموجه إلى الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، بالكشف عن التدابير التي ستتخذها الحكومة من أجل تفادي تكرار ذلك، حمايةً للصحة العامة ولحياة المواطنين.

وأكد حموني، أن عددا من مدن المملكة شهدت، على مدى الأسابيع والشهور الماضية، حالات عديدة للوفاة وللإصابات الخطيرة، من جراء التعرض للتسمم الخطير، لا سيما في العروي، والناظور، ووجدة، وكذا في مدينة القصر الكبير.

وأضاف المسؤول الحزبي على أن إنتاج هذه المواد الكحولية الخطيرة محليا، أو إدخالها إلى بلادنا تهريبا، وترويجها الخفي وغير المشروع، سواء في أماكن سرية أو في محلات تجارية، يؤشر على إشكالية كبيرة في المراقبة بجميع أشكالها، الأمر الذي يؤدي إلى مآسي حقيقية تتقاسم المسؤولية فيها عدة أطراف عمومية.

وفي المقابل، قال محمد السيمو، رئيس جماعة القصر الكبير، في وقت سابق، إن المجلس يسعى بمعية مؤسسة محمد الخامس للتضامن، في اخراج عدد من المشاريع إلى حيز الوجود، لتفادي تسجيل مثل هذه الواقع.

وأوضح ذات المتحدث، أن المجلس يهدف إلى بناء مركز خاص لمحاربة الإدمان بمختلف أنواعه، مع تخصيص جناح خاص لمن يعانون من اضطرابات نفسية، بالإضافة إلى مركز لعناية بالمتشردين.

آخر الأخبار