الرميلي تفشل في إنهاء العربات المجرورة بالدواب من الدار البيضاء - الجريدة 24

الرميلي تفشل في إنهاء العربات المجرورة بالدواب من الدار البيضاء

الكاتب : انس شريد

30 نوفمبر 2022 - 08:30
الخط :

ما زالت مدينة الدار البيضاء، تعيش على وقع مظاهر البداوة، بعد ارتفاع الكبير للعربات المجرورة بالدواب، لتتعالى أصوات الساكنة، بضرورة تدخل الجهات المسؤولة، لإنهاء هذا الوضع.

وفشل المجلس الجماعي رغم الوعود السابقة، بإنهاء مظاهر البداوة في عدد من المناطق على مستوى الحي الحسني وسيدي مومن وحي مولاي رشيد، وكذا التشارك وسيدي عثمان، بعدما عرفت ارتفاعا مهولا للعربات المجرورة بالدواب.

ولم تطبق الجهات المسؤولة، إلى حدود اللحظة، القرار الذي تم اطلاقه قبل شهرين، من طرف عمدة الدار البيضاء، قصد وضع حد لجولان العربات التي تجرها الحيوانات بالمجال الحضري.

وأكدت نبيلة الرميلي، مؤخرا، أن المجلس عازم على جعل العاصمة الاقتصادية، مدينة ذكية، وإنهاء تداول العربات التي تجرها الحمير والبغال.

ومن بين الأمور التي عرقلت تنفيذ هذا القرار، وهو غضب العاملين بالعربات المجرورة، بعد تأكيدهم على ضرورة إنصافهم، من خلال توزيع درجات نارية ثلاثية العجلات، باعتبار أن جلهم ينتمون للفئات الهشة.

وعاينت الجريدة 24، مرارا تسبب العربات المجرورة في عرقلة السير والجولان في بعض الشوارع، مع احتلالها للملك العمومي، حيث تحولت بعض المناطق إلى قرى وسط العاصمة الاقتصادية.

آخر الأخبار