مباريات "المونديال" ترفع مداخيل أرباب المقاهي وتجدد المطالب بإنهاء ابتزاز الزبناء - الجريدة 24

مباريات "المونديال" ترفع مداخيل أرباب المقاهي وتجدد المطالب بإنهاء ابتزاز الزبناء

الكاتب : انس شريد

03 ديسمبر 2022 - 09:30
الخط :

شكلت مباريات المونديال، فرصة سانحة أمام أرباب المقاهي والمطاعم، لتسجيل مداخيل جد مهمة، خاصة في ظل مشاركة المنتخب المغربي لكرة القدم.

وعاينت الجريدة 24، في عدد من أحياء الدار البيضاء حالة من الانتعاش في معظم المقاهي والمطاعم، خاصة في المناطق الشعبية، رافق هذا الأمر ارتفاع في أسعار متابعة المباريات، وصلت ما فوق 12 درهما في الأحياء الشعبية، فيما المتوسطة والراقية ما بين 25 إلى ما فوق 70 درهما.

وفي هذا الصدد، قال نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، في حديثه للجريدة 24، فإن المباريات الثلاث للمنتخب المغربي، ارتفعت من خلال المداخيل في جل المقاهي، وسجلت عليها إقبالا فاق الطاقة الاستيعابية.

وأكد الحراق، أن عددا من المقاهي التي عانت من تدهور في مداخليها، منذ فترة الجائحة، انتعشت خلال مباريات المونديال، خاصة المتعلقة بالمنتخب المغربي، مبرزا أنه دائما مثل هذه التظاهرات الكروية التي تشارك فيها الأسود، يكون من خلالها رواجا كبيرا.

وأضاف رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، إن جميع أرباب القطاع يأملون في مواصلة هذا الرواج الذي يعتبر مؤقتا، داعيا من الحكومة والجهات المنتخبة على المدن بتخفيف العبء الضريبي والجبائي وحفظ كرامة جميع العاملين في هذا القطاع.

وفي المقابل، عبر عدد من المواطنين عن امتعاضهم من التصرفات التي قامت بها المقاهي والمطاعم، من خلال فرض تسعيرة جديدة لمشاهدة مباريات المنتخب المغربي.

وأكد الزبناء عن امتعاضهم من مثل هذه التصرفات، مبرزين أنه من حق جميع المغاربة متابعة مباريات المونديال لتشجيع كتيبة وليد الركراكي.

آخر الأخبار