هل سيستفيد المغرب سياحيا من الانجاز التاريخي لـ "أسود الأطلس"؟

استطاع المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، من خلال إنجازه التاريخي في منافسات كأس العالم التي أجريت بقطر، من جعل المملكة محط أنظار العالم، بعدما تناقلت كل وسائل الاعلام، هذا الإنجاز وجل المعلومات المتعلقة بهذا البلد.
ورصدت مختلف وسائل الاعلام، الصورة الإيجابية التي روجتها الجماهير عن المملكة، الأمر الذي قد ينعكس إيجابا على السياحة بالمغرب.
وعبر عدد من الفاعلين في المجال السياحي، عن تفاؤلهم من انتعاش السياحة بالمملكة، خاصة خلال فترة رأس السنة، بعدما ارتفعت وثيرة البحث عبر غوغل عن كلمة “المغرب”.
وقالت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، في بلاغ لها، أن تألق أسود الأطلس، إلى جانب الدعم القوي للجمهور المغربي، يشكلان فرصة سانحة لإشعاع القطاع السياحي.
وسجل المصدر ذاته أن عملية التتبع، التي تقوم بها فرق العمل التابعة للوزارة منذ انطلاق كأس العالم، أبانت عن اهتمام غير مسبوق بالمغرب، ولا سيما في صفوف المشاهير وصناع الرأي، الذين مثلوا 40 في المئة من الأشخاص، الذين تحدثوا بشكل إيجابي عن المغرب.
وأورد البلاغ أن هذا الاهتمام قد اجتاح أيضا وسائل الإعلام الدولية الأكثر تأثيرا، والتي أجرت العديد من التغطيات والروبورتاجات عن المغرب، مبرزا أنه تم ذكر اسم "المغرب" أكثر من 13 مليون مرة، وتسجيل أزيد من 130 مليون تفاعلا مع محتويات "المغرب" من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.
وتعليقا على الموضوع، قال الخبير في القطاع السياحي، الزوبير بوحوت، في حديثه للجريدة 24، إن السياحة بالمغرب من المرتقب أن تعرف إنتعاشا خلال الفترة القادمة، خاصة أن أبرز وسائل الاعلام العالمية، جعلت المملكة تحت الأضواء، بعدما تناقلت الإنجاز التاريخي لكتيبة الأسود.
وأكد بوحوت، أن قيام عدد من الشخصيات السياسية وكبار النجوم، كتهنئة إلون ماسك الذي يتابعه أزيد من 120 مليون في تويتر والنجمة الكولومبية شاكيرا بأزيد من 83 مليون متابع، بالإضافة إلى نجوم كرة القدم العالميين، جعل المغرب في الريادة من ناحية البحث عن محرك غوغل، لمعرفة المعلومات عن هذا البلد.
وأضاف الخبير في القطاع السياحي، إن الجمهور المغربي الذي تواحد في قطر، نجح في تسويق صورة إيجابية عن المملكة، من جميع الجوانب ثقافيا وإجتماعيا ورياضيا.