برلمانيون يحاسبون الحكومة بسبب عدم توصل تلاميذ بنتائج الأسدوس الأول
بعدما لم يتوصل الكثير من التلاميذ بنقطهم المتعلقة بالدورة الدراسية الاولى المنقضية، بسبب رفض الأساتذة إدخال النقط في نظام مسار، دخل البرلمانيون على الخط من أجل معالجة هذا المشكل.
ووجه فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب مراسلة إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، حول عدم توصل عدد من التلاميذ بالنتائج الكاملة للأسدوس الأول برسم السنة الدراسية الجارية.
ونبه الفريق ذاته إلى استمرار الاحتقان، بقطاع التعليم، الذي يتطلب تدخلا لحماية مصلحة التلميذات والتلاميذ، ومن بين تجليات ذلك الاحتجاجات المتواصلة لعدد من الفئات التعليمية وعدم توصل عدد كبير من التلميذات والتلاميذ ببيانات نقطهم برسم الأسدوس الأول من الموسم الدراسي الجاري، نظرا لأن نسبة عالية من نقط المواد الدراسية غير مدرجة بعد في منظومة مسار، مما يجعل من المستحيل حصول أمهات وآباء التلاميذ على مستخرج النقط الذي يحتوي على معدل الدورة.
واعتبر المصدر أن هذا الوضع ترتب عنه آثار نفسية وإدارية وتنظيمية سلبية خاصة بالنسبة للمستويات الإشهادية والنهائية حيث تستعمل هذه المستخرجات في الترشح للمدارس والمعاهد الوطنية والدولية ذات الاستقطاب المحدود داخل الوطن وخارجه.
وطالب فريق التقدم والاشتراكية بالكشف عن أسباب هذه الوضعية المضرة بمصلحة التلميذ والأسر المغربية، وعن مقاربة الحكومة لحل هذه الإشكالية، لخلق مناخ إيجابي في مدرستنا العمومية.