سلطات الجزائر تعتقل صحفية بقناة “ميدي 1 تي في” وتلفق لها تهمة تهريب الأموال – الجريدة 24

سلطات الجزائر تعتقل صحفية بقناة “ميدي 1 تي في” وتلفق لها تهمة تهريب الأموال

الكاتب : الجريدة 24

الخميس 13 سبتمبر 2018 | 18:28
الخط :

هشام رماح

وجدت جوهرة لكحل، الصحفية الجزائرية ومقدمة برامج بالقناة المغربية “ميدي 1 تي في” نفسها معتقلة في بلادها بتهمة تهريب الأموال، وقد اقتيدت إلى الحجز بدعوى محاولتها مغادرة الجارة الشرقية بمبلغ من العملة الأوربية.

واعتقلت جوهرة لكحل، خلال الأسبوع الجاري بمطار وهران، بعد ثبوت حيازتها لمبلغ 48 ألف أورو، ومحاولتها تهريبه نحو المغرب، كما أورد موقع “Oserv Algérie” نقلا عما وصفها بمصادر متطابقة.

وحسب نفس المصدر فإن العثور على المبلغ بحوزة الصحفية في قناة “ميدي 1 تي في”، تم عقب عملية بحث دقيقة، فيما جرت إحالة المعتقلة على الجهات الأمنية المختصة من أجل التحقيق معها في الواقعة.
يشار إلى أن جوهرة لكحل التحقت بقناة “ميدي 1 تي في” كصحفية مقدمة للبرامج وقد سبق لها الاشتغال في التلفزيون الجزائري ثم قناة أبوظبي.

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة ان تهمة حيازة عملة صعبة ملفقة للصحافية العاملة بالقناة المغربية. وأن أهداف غير معروفة وراء توريطها في هذه القضية.

وأصيب عدد من زملاء الصحفية بالصدمة جراء هذا التلفيق. داعين إلى ضرورة التضامن معها. مع مطالبة نقابة الصحافيين المغاربة بالتضامن معها، خاصة أن أجهزة الأمن الجزائرية معروفة بانتقامها من الإعلاميين العرب والأجانب العاملين بالمغرب.

آخر الأخبار