هل استرجعت القنوات الوطنية ثقة المشاهدين بعد رمضان؟

استعادت القنوات الوطنية، مشاديها، حيث بلغت مدة مشاهداتها من طرف المغاربة، 3ساعات و52 دقيقة، وذلك خلال الفترة ما بين 02 و08 أبريل الجاري.
ووفق آخر الأرقام الصادرة عن مؤسسة « ماروك ميتري » الخاصة بقياس نسب المشاهدات، فإن القناة الثانية اعتلت قائمة القنوات الأكثر مشاهدة من طرف المغاربة، بنسبة 26 في المائة، فيما حصدت الأولى 14,2 في المائة.
وأوضحت المؤسسة، أن البرنامج الترفيهي « رشيد شو »، حقق أعلى نسبة من المشاهدات بلغت 7 ملايين و 871 ألف مشاهدة، يليه المسلسل التركي المدبلج «هاديك حياتي »، ثم « لايف شو زكرياء الغافولي » في المركز الثالث، متبوعا ب « فان فيستفال »، و « عائلتي ».
في المقابل، اعتلت نشرة الأخبار باللغة العربية قائمة الانتاجات الأكثر مشاهدة، بنسبة 6 ملايين و940 ألف مشاهدة، يليها « على غفلة » في المرتبة الثانية، ثم برنامج « مداولة »، و « مطيحش عالبال » ثالثا.
يشار إلى القنوات الوطنية حققت تراجعا في ساعات مشاهدتها خلال الأسبوع الأخير من الشهر الفضيل، رغم البرمجة الرمضانية المتنوعة التي خصصتها لمشاهديها في رمضان.