هل استرجعت القنوات الوطنية ثقة المشاهدين بعد رمضان؟

الكاتب : شيماء الساعيد

11 أبريل 2025 - 09:15
الخط :

استعادت القنوات الوطنية، مشاديها، حيث بلغت مدة مشاهداتها من طرف المغاربة، 3ساعات و52 دقيقة، وذلك  خلال الفترة ما بين 02 و08 أبريل الجاري.

ووفق آخر الأرقام الصادرة عن مؤسسة « ماروك ميتري » الخاصة بقياس نسب المشاهدات، فإن القناة الثانية اعتلت قائمة القنوات الأكثر مشاهدة من طرف المغاربة، بنسبة 26 في المائة، فيما حصدت الأولى 14,2 في المائة.

وأوضحت المؤسسة، أن البرنامج الترفيهي « رشيد شو »، حقق أعلى نسبة من المشاهدات بلغت 7 ملايين و 871 ألف مشاهدة، يليه المسلسل التركي المدبلج «هاديك حياتي »، ثم « لايف شو زكرياء الغافولي » في المركز الثالث، متبوعا ب « فان فيستفال »، و « عائلتي ».

في المقابل، اعتلت نشرة الأخبار باللغة العربية  قائمة الانتاجات الأكثر مشاهدة، بنسبة 6 ملايين و940 ألف مشاهدة، يليها « على غفلة » في المرتبة الثانية، ثم برنامج « مداولة »، و « مطيحش عالبال » ثالثا.

يشار إلى القنوات الوطنية حققت تراجعا في ساعات مشاهدتها خلال الأسبوع الأخير من الشهر الفضيل، رغم البرمجة الرمضانية المتنوعة التي خصصتها لمشاهديها في رمضان.

آخر الأخبار