"سلكوط"... هكذا استغل "طوطو" نعت بنكيران لصنع نجاحه

نجح مغني الراب المغربي طه الفحصي، المعروف فنياً بـ"الغراندي طوطو"، في قلب الموازين وتحويل وصف "مسيئا" إلى علامة فنية وتجارية ناجحة، بعدما استخدم مصطلح "سلكوط" الذي نعته به رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران كعنوان لألبومه الموسيقي، واسم لعلامته الخاصة في عالم الملابس الشبابية.
الوصف الذي كان من المفترض أن يكون جارحا في حق "طوطو"، تحول إلى علامة تجارية تضم تشكيلة متنوعة من القمصان والقبعات والقطع العصرية التي تلقى رواجا بين نخبة من الشباب، حيث أصبح يحمل النعت بعدا تجاريا وفنيا بعدما استغله الرابور لصالحه.
وخطف "طوطو" الأنظار خلال حفله الأخير بمهرجان موازين، بعدما أطل على جمهوره وهو يرتدي قميصا يحمل كلمة "سلكوط"، كما رصدت عدسات المصورين، فئة عريضة من الحاضرين وهم يرتدون أقمصة تحمل نفس العبارة، ما يشير إلى نجاح "الرابور" في تحويل وصف هجومي إلى "رمز جماعي".
يشار إلى أن "الغراندي طوطو"، نجح في تقديم حفل مميز خلال اختتام مهرجان موازين، حيث استطاع جمع قرابة نصف مليون شخص من محبي أغانيه، الذين تفاعلوا معه لأزيد من ساعتين من الزمن.