بعد المقاطعة.. "سنطرال دانون" تسترجع حصتها من السوق المغربية وترفع مبيعاتها بـ10%

هشام رماح
حققت مبيعات "سنطرال دانون" من مشتقات الحليب في المغرب، ارتفاعا بنسبة 10% خلال النصف الأول من 2019 وفق النتائج التي أعلنتها الشركة الأم "دانون" المستقرة في باريس.
وفيما عانت "سنطرال دانون" من تدهور مخيف في نتائجها المحققة بالمغرب، بسبب حملة المقاطعة التي أطلقت شهر أبريل 2018، وطالت منتوجاتها رفقة محروقات "إفريقيا" والماء المعدني "سيدي علي"، عادت حصيلتها لتنتعش بعد استرجاعها لحصتها من سوق مشتقات الحليب في المغرب.
واعتبرت شركة "دانون" أن نتائجها المحققة في المغرب تعد مرضية، متوقعة أن يستقر ارتفاع مبيعاتها بنسبة 10% خلال النصف الثاني من العام الجاري، وفق ما أعلنته "سيسيل كابانيس" المديرة المالية لمجموعة "دانون" لوكالة "رويترز" البريطانية.
ووفق المتحدثة فإن المجموعة حققت تقدما بنسبة 0,8% خلال الربع الأول من 2019، رغم أنها عانت من مشاكل تتعلق بحليب الأطفال في الصين ومن تداعيات حملة المقاطعة التي استهدفت منتوجاتها بالمغرب.