"ام.بي.سي" المغرب تنهي عطالة الفنانين المغاربة - الجريدة 24

“ام.بي.سي” المغرب تنهي عطالة الفنانين المغاربة

الكاتب : وكالات

السبت 21 سبتمبر 2019 | 14:30
الخط :

أطلقت شبكة قنوات “أم.بي.سي” قناة جديدة موجهة للمنطقة المغاربية ، وسط جدل متصاعد بشأن تأثيرها على القنوات المغربية وسحبها البساط من تحت أقدامها، إثر تعاونها مع أبرز الفنانين والإعلاميين المغاربة.

وأعلن مازن الحايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة “أم.بي.سي”، أن القناة الجديدة “أم.بي.سي 5” الموجهة خصيصا إلى المنطقة المغاربية، تقدم برمجة مغربية.

وترافق إطلاق المجموعة السعودية لقناة موجهة للمغرب جدل ، بأن أهدافا سياسية وراء إنشاء القناة، وأنها وسيلة للتلاعب بالعقول والتأثير على الجمهور في المنطقة عبر استقطاب أكثر الوجوه الفنية والإعلامية شهرة وشعبية في المنطقة، لبث الأفكار التي من شأنها أن تزعزع الاستقرار وتحدّ من الحريات.

ويؤكد متابعون أن القناة الجديدة ستخلق فرص عمل في مجال الإعلام والإنتاج التلفزيوني في منطقة تعاني من نقص التمويل في هذا المجال.

كما أنها ستكون إثراء للمشهد الإعلامي المغاربي.

وكانت المجموعة الإعلامية السعودية قد صورت الإعلان الترويجي للقناة الجديدة في أستوديوهات “أم.بي.سي” في مدينة دبي، بمشاركة وجوه معروفة في عالم الفن والإعلام، كالنجم الأميركي فان ديزل، والإعلاميين المعروفين بالعالم العربي: مصطفى الآغا ورزان مغربي وشريف عامر، وغيرهم.

وستكون اغلب برامج القناة ترفيهية، من قبيل مسرح المغرب تحت إشراف عبدالله ديدان على غرار “مسرح مصر”، وسيتم عرضه بشكل أسبوعي بالدار البيضاء، إضافة إلى مسلسل من بطولة دنيا باطمة “قلبي نساك”، ثم برنامج يومي بعنوان “جلسات مع نجاة” تقدمه وتعده نجاة أعتابو، وبرنامج للنجم الشاب خالد “خالد وأحبابه”.

ومن بين البرامج التي سيتم بثها برنامج “الدار داركم”؛ وهو برنامج كوميدي تمثيلي، يستضيف عددا من أبرز النجوم في الفضاء المغاربي، من تقديم الثنائي الكوميدي إدريس ومهدي.

وبرنامج “جوابك ذهب”، وهو برنامج مسابقات مسرحه الشارع المغاربي، يقدّم جوائز من “ذهب” للفائزين، من تقديم الممثل الشاب ومقدّم البرامج مراد العشابي.

ويعد الإعلامي التونسي سمير الوافي من الوجوه التي يرجح انضمامها لهذه القناة. حيث أعلن في وقت سابق عبر تدوينة نشرها في صفحته على فيسبوك أن “مجموعة أم.بي.سي تعود إلى تونس قريبا بقناة جديدة تنتج وتبث برامج ضخمة موجهة لتونس وبقية المغرب العربي”.

وفي هذا الإطار، قال الفنان المغربي ربيع الصقلي “القناة ستفتح للفنانين آفاقا كبيرة، كنا دائما نشاهد قناتين في المملكة، ومن الجيد أن تضاف أخرى جديدة”.

وتأتي القناة الجديدة الموجهة للمغرب، بعد أشهر قليلة على إطلاق المجموعة قناة “أم.بي.سي العراق” في فبراير الماضي، وواجهت أيضا موجة من الجدل لأسباب سياسية.

loading...

آخر الأخبار