مرسوم جديد يلزم أمزازي بإعداد مناهج دراسية لذوي الاحتياجات الخاصة

الكاتب : الجريدة24

12 ديسمبر 2019 - 12:30
الخط :

يصادق المجلس الحكومي اليوم الخميس على مشروع مرسوم يلزم مصالح وزارة التربية الوطنية على وضع مناهج دراسية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، الذين لازالو يعانون الإقصاء ويحرمون من حقهم في مقاعد الدراسة.

ويأتي مشروع المرسوم المقترح والذي توصلت الجريدة24 بنسخة منه، لإضافة اختصاصات جديدة لمديرية المناهج المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.02.382 الصادر في 17 يوليو 2002 بشأن اختصاصات وتنظيم وزارة التربية الوطنية، حيث يقترح قيام هذه الأخيرة بالإشراف على إعداد وتتبع تنفيذ برامج التربية الدامجة لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة، والتنسيق مع القطاعات الحكومية والمنظمات والهيئات والجمعيات في مجال تمدرس هذه الفئة من الأطفال.

ويجسد هذا المشروع بحسب الوثيقة ذاتها، التطبيق العملي لتوصيات الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم في الباب المتعلق بتأمين الحق في الولوج إلى التربية والتكوين للأشخاص في وضعية إعاقة وكذا أحكام القانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي التي تنص على وضع مخطط وطني متكامل للتربية الدامجة للأشخاص في وضعية إعاقة ضمن مختلف مكونات المنظومة.

 

آخر الأخبار