المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يتخذ إجراءات جديدة لصالح زبنائه ضمنها طريقة الأداء

الكاتب : انس شريد

05 أبريل 2020 - 06:30
الخط :

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الأحد، عن اتخاد تدابير جديدة لصالح زبائنه، بخلال فترة حالة الطوارئ الصحية.

وقرر المكتب المذكور، وفق بلاغ توصلت به الجريدة 24 بنسخة منه، تأجيل قراءة العدادات وتوزيع الفواتير إلى غاية نهاية حالة الطوارئ، ووضع حلولا تفاعلية جديدة عبر الهاتف والإنترنت، وذلك للحد من تنقلات كل من الزبائن والمستخدمين.

وأضاف ذات المصدر، أنه يمكن للزبائن كشف مؤشر استهلاكهم من الكهرباء بأنفسهم وإرساله إما عبر الموقع الإلكتروني، من خلال الاشتراك في الخدمة المخصصة لذلك، أو عن طريق الاتصال بمركز العلاقات مع الزبائن.

ووفق البلاغ ذاته، فإنه"في حال تعذر ذلك، سيتم تقدير المؤشر من قبل النظام المعلوماتي الخاص، وتعديله خلال القراءة الفعلية الموالية للعدادات، كما هو الشأن بالنسبة لاستهلاك الماء الصالح للشرب".

وذكر المكتب، أنه يمكن للزبائن الاطلاع على فواتيرهم عبر الموقع الإلكتروني أو طلب المساعدة عبر الهاتف أو الرسائل الإلكترونية لمعالجة طلبات الاشتراك، كما يمكنهم اعتماد خدمات الدفع عن بعد، المتاحة لهم عبر الموقع الإلكتروني و"الويب" وتطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وما إلى ذلك.

وقد اعتمد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أيضا مرونة في ما يخص التحصيل، وذلك من خلال منح تأجيلات أو تسهيلات في الأداء للزبائن الذين يرغبون في ذلك.

ووضع المكتب للزبائن الذين يتوفرون على عدادات الدفع المسبق،  فرقا متنقلة ستمكنهم من تعبئة حاجياتهم من الكهرباء دون تنقل وبقدر كاف، ما يضمن لهم خدمة قرب أفضل، تحترم تعليمات الصحة والسلامة الجاري بها العمل. كما سيمنح المكتب، عند الحاجة، تسبيق استهلاك لفائدة الأسر ذات الدخل المحدود.

آخر الأخبار