استياء أرباب المقاهي بالبيضاء خلال اليوم الأول من عملية الفتح.. لم نحقق أي أرباح – الجريدة 24

استياء أرباب المقاهي بالبيضاء خلال اليوم الأول من عملية الفتح.. لم نحقق أي أرباح

الكاتب : انس شريد

29 مايو 2020 - 09:00
الخط :

تسود حالة من القلق لدى أرباب المقاهي بمدينة البيضاء، بعد الإقبال الضعيف عليهم خلال اليوم الأول من عملية الفتح، بعد قرار استئناف العمل بصيغة التسليم والتوصيل.

ووفق تصريحات متفرقة لبعض أرباب المقاهي بمنطقة سباتة، فإن الشروط الصارمة التي أعلنت عنها الوزارة خلال هذه الفترة الحرجة، ستتسبب في خسارتهم أكثر، بكون أن هناك إقبال ضعيف على توصيل للطلبات، خصوصا في اليوم الأول بكون نسبة الأرباح، لدى جل المقاهي كانت ضعيفة جدا.

وأضاف المتضررون في ذات التصريحات، أن تكلفة  الفتح خلال هذه المرحلة كانت مكلفة جدا، حيث تطلب الأمر شراء مستلزمات التنظيف واتخاد مجموعة من الإجراءات الوقائية الصارمة، وكذا الاستعانة بعمال مقابل مدخول زهيد.

واعتبرت ذات المصادر، أن استئناف العمل بصيغة التسليم والتوصيل يعتبر هروبا للحكومة من مسؤوليتها في إيجاد مخرج لأزمة القطاع ومعاناة المهنيين، مشيرين على أنه رغم هذا القرار غير المنصف، كان علينا فتح المقاهي لأن هناك مجموعة من التراكمات الكبيرة للواجبات الكرائية والفواتير، الماء و الكهرباء والأنترنت.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، قد قامت أمس بمراسلة أرباب المقاهي والمطاعم، للتأكيد على سماحها باستئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة.

وحسب بلاغ للوزارة، فإنها اشترطت على المحلات الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء، وضمانا لسلامة الزبناء والمستخدمين ومنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، أكدت هذه الأخيرة أن على المحلات التقيد التام بالقواعد الوقائية والصحية المنصوص عليها من طرف السلطات الصحية.

آخر الأخبار