بعد شكاوى غلاء الفواتير.. "مكتب الكهرماء" يعد بمراجعة شاملة

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح أنه سيتم مراجعة جميع الفواتير التي تم إصدارها على أساس مؤشرات تقديرية مباشرة بعد أول قراءة حقيقية لمؤشرات العدادات بدون أن ينتج عن ذلك أي تراكم للاستهلاك.
وقال "مكتب الكهرماء"، في بلاغ توصلت الجريدة 24 بنسخة منه أنه "بالنسبة لأي طلب معلومات أو في حالة وجود شكاية تتعلق بعناصر احتساب الفاتورة، فالمرجو من زبائن المكتب الاتصال بمركز خدمة الزبائن (CRC) أو الاتصال مباشرة بالوكالة المتواجدة بمنطقتهم السكنية أو اللجوء إلى فضاء الزبون عبر الموقع الإلكتروني للمكتب".
المصدر ذاته أكد أن مصالح المكتب "ستقوم، بدون أي تأخير، بدراسة ومعالجة الشكايات الواردة عليها مع إمكانية منح تسهيلات على شكل تمديد آجال الأداء للزبائن الذين يرغبون في ذلك".
وأشار المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إلى أنه "من أجل ضمان خدمة ذات جودة عالية لزبائنه والاستماع إليهم باستمرار، خصوصا خلال فترة الطوارئ الصحية والحجر الصحي، قام بتعبئة جميع موارده البشرية والتقنية وتعزيز وسائل التفاعل عن بعد عبر مركز خدمة الزبائن وشبكة الإنترنت".
وتابع المكتب، في بلاغه، بأنه خلال الفترة التي تم فيها تعليق قراءة العدادات بهدف الحد من انتشار الوباء المرتبط بكوفيد-19، قام بتقدير مؤشرات الاستهلاك لزبائنه، وذلك على أساس متوسط الاستهلاك الحقيقي المسجل قبل فترة الحجر الصحي.
يشار إلى أن مئات من المواطنين تفاجؤوا خلال الشهر الماضي، بفواتير جد باهضة من شركات توزيع الماء والكهرباء، مطالبين بتدخل حكومي، من أجل إنصافهم.