صعوبات تواجه استئناف تصوير الانتاجات السينمائية ومخرجون يعلنون عودتهم – الجريدة 24

صعوبات تواجه استئناف تصوير الانتاجات السينمائية ومخرجون يعلنون عودتهم

الكاتب : شيماء الساعيد

30 يونيو 2020 - 07:00
الخط :

يواجه مهنيو القطاع السينمائي صعوبات أثناء تصوير أعمالهم، سيما وأن الفيروس ما زال يتربص بالناس، الأمر الذي دفع بالعديد منهم إلى تأجيل العودة إلى الميادين إلى حين عودة الأمور إلى طبيعتها.

ويبدو أن تصوير الانتاجات السينمائية سيمر في ظروف تتسم بكثير من الصعوبة، وتتطلب الكثير من الحذر، خاصة وأن بعض المشاهد تستدعي تفاعلا مباشرا بين الممثلين، ما قد يعصف  ببعض القواعد الاحترازية التي دعت لها السلطات للتصدي للوباء.

ومن المرتقب أن يستأنف مجموعة من المخرجين تصوير إنتاجاتهم سواء السينمائية أو التلفزيونية، بعد التوقف الاضطراري الذي فرضته جائحة فيروس كورونا بالمملكة، من بينهم بمسلسل "الماضي لايموت"، إذ صرح مخرجه هشام الجباري لـ"الجريدة24"، أن فريق العمل يستعد لتصوير جزءه الثاني في قادم الأيام.

وفرض المركز السينمائي مجموعة من الإجراءات الاحترزاية خلال تصوير الأعمال السينمائية والسمعية البصرية، من بينها ضرورة احترام مسافة الأمان مترين كحد أدنى بين الممثلين وأعضاء الفريق، ووضع خطة للعمل تتيح عددا محدودا من تنقلات الممثلين.

كما تهم هذه الإجراءات، في الحالة التي يسمح بها برنامج العمل، تأجيل تصوير المشاهد التي تتضمن حشودا كبيرة إلى ما بعد، وذلك حسب البرمجة، وكذا الأخذ بعين الاعتبار تقليص عدد الكومبارس، إضافة إلى ضرورة التزام أعضاء الفريق التقني والفني بعدم حضور التصوير إذا ظهرت على أحد أفراد أسرتهم علامات الفيروس.

 

آخر الأخبار