مهنيو نقل الحافلات يتوعدون الحكومة بسبب شروط النقل في زمن كورونا – الجريدة 24

مهنيو نقل الحافلات يتوعدون الحكومة بسبب شروط النقل في زمن كورونا

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

30 يونيو 2020 - 01:30
الخط :

لجأ مهنيو قطاع نقل المسافرين عبر الحافلات إلى الضغط "العالي" على الحكومة من أجل الاستجابة لمطالبهم، والمتمثلة أساسا في مطالبة الحكومة بالتراجع عن دفتر الشروط التي فرضتها وزارة التجهيز والنقل على أرباب نقل المسافرين بين المدن.
وهدد مهنيو نقل المسافرين، وخاصة الحافلات، بتنظيم خطوات احتجاجية.
وقرر سائقو الحافلات تنظيم مسيرة احتجاجية عبر حافلاتهم يوم الاربعاء المقبل، نحو العاصمة الرباط للتعبير عن مطالبهم بصورة أخرى، بعدما تجاهلت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مطالبهم.
وهددت النقابات الكهنيو بقطاع النقل عبر الحافلات بتنظيم مسيرة ضخمة تنطلق من جل المحطات الطرقية بالمغرب نحو العاصمة الرباط.

ووفق المعطيات التي استقاها "الجريدة24" بالمحطة الطرقية بالرباط، فإن غضب المهنيين سببه بالأساس فرض وزارة النقل شرط نقل الحافلات لنصف الحمولة من المسافرين في اطار اجراءات التبتعد الاجتماعي الذي فرضه وباء كورونا، دون مراعات الواقع الاقتصادي والاجتماعي لمهنيي هذا القطاع بعد فترة توقف فاقت ثلاثة اشهر.

واشار بعض المهنيين انهم بدورهم يطالبون بالاستفادة من الدعم بشكل من الاشكال لاسيما اذا اصرت الحكومة في نقل الحافلات لنصف الحمولة من المسافرين.

وتشدد النقابات المهنية في القطاع على ضرورة فتح حوار معها للتوصل لحلول بخصوص هذا القطاع والخروج من الازمة التي يتخبط فيها المهنيون منذ توقف انشطة النقل بين المدن بسبب تداعيات وباء كورونا..

ونبه المهنيون الى ان اعادة استئناف انشطة النقل بين المدن سيكبد المهنيين المزيد من الخسائر لانهم لن يقووا على تغطية مختلف النفقات التي تتطلبها المهنية في ظل الشروط التي فرضتها الحكومة من جانب واحد.

آخر الأخبار