بؤرة صناعية ترفع رقم المصابين بكورونا بفاس وتبعثر أوراق مسؤولي الصحة – الجريدة 24

بؤرة صناعية ترفع رقم المصابين بكورونا بفاس وتبعثر أوراق مسؤولي الصحة

الكاتب : الجريدة24

02 يوليو 2020 - 09:24
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

بعثرت بؤرة صناعية أوراق مسؤولي الصحة بفاس، بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، بشكل أعاد المدينة إلى الواجهة بعد نحو أسبوع من إعادة تصنيفها وإلحاقها بمدن المنطقة الأولى، مما يوحي بعودة قوية للوباء تتطلب صرامة جديدة لمحاصرته والحد من انتشاره بنسبة أكبر.

وارتفع عدد المصابين بالفيروس في معمل للنسيج بمنطقة صناعية بالمدينة، بشكل لافت للانتباه، غالبيتهم إناث يعملن فيه، وذلك منذ تسجيل أول حالة قبل أسبوع، لتكشف التحاليل المخبرية المجراة على زميلاتها ومخالطيها، وجود إصابات أخرى فاقت الثلاثين، ما رفع رقم الإصابات في الأيام الأخيرة.

وعجل هذا الوضع بإغلاق المعمل مؤقتا إلى حين السيطرة على الوضع وتقفي أثر الفيروس بين مخالطي الحالات المسجلة والمصابة بالفيروس الذي ارتفع رقم مصابيه بشكل لافت للانتباه في الأيام الأخيرة بعد ظهور بؤر عائلية بأحياء مختلفة خاصة بباب السيفر والأدارسة وسيدي بوجيدة.

وامتد الفيروس إلى إدارات مختلفة بما فيها وكالة الماء والكهرباء في انتظار ظهور نتائج تحاليل مخبرية أجريت على مخالطين لمصابين سابقين بالمدينة التي عرفت أمس (الأربعاء) تسجيل 39 إصابة جديدة انضافت إلى حالة واحدة أخرى بصفرو، في أكبر رقم مسجل منذ إعادة تصنيف فاس.

آخر الأخبار