سائقو سيارات الأجرة بالبيضاء يحتجون ويحاصرون حافلات للنقل الحضري تقل أكثر من 50 في المائة – الجريدة 24

سائقو سيارات الأجرة بالبيضاء يحتجون ويحاصرون حافلات للنقل الحضري تقل أكثر من 50 في المائة

الكاتب : انس شريد

05 يوليو 2020 - 08:30
الخط :

احتج، زوال اليوم الأحد، سائقو سيارات الاجرة الكبيرة بمنطقة الهراويين في الدار البيضاء، بسبب الأوضاع المزرية التي يعيشها القطاع.

ووفق ماعاينته الجريدة 24، فقد شهدت المنطقة نوعا من الفوضى، بسبب توقيف بعض سائقي سيارات الأجرة الكبيرة، لحافلة تابعة لشركة ألزا البيضاء للنقل الحضري، بحجة تجاوزها نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستعابية، قبل أن تتدخل السلطات الأمنية.

واستغرب سائقو سيارة الأجرة في تصريحاتهم، عدم التزام حافلات النقل الحضري بالبيضاء بشروط  السلطات، بعد تجاوزهم نسبة 50 في المائة من الطاقة الاستعابية، في وقت يتم توقيف أصحاب سيارات الأجرة ممن تجاوزت طاقتهم الاستيعابية.

وأكد المحتجون، أن الحالة الوبائية وضعت مستقبل السائق الذي يعتمد على هذه المهنة لضمان قوته اليومي، أمام المحك، بعد قرار السلطات بعدم تجاوز 3 ركاب في كل سيارة أجرة .

وأوضح سائقو سيارات الأجرة، إن معظمهم يعانون من أزمة خانقة، بعد قيامهم بالإقتراض خصوصا من البنوك من أجل دفع رسوم التأمينات، بينما الذين كانوا يعتمدون على الأموال المدخرة فقد وجدوا أنفسهم أمام موقف محرج أيضا، بعدما استنفذوها بكاملها.

وشدد المحتجون، أن الحكومة صنفت القطاع ضمن غير المهيكل، مما نتج عدم الإستفادة من دعم صندوق كورونا المخصص للقطاعات المتضررة من الوباء، مناشدين الحكومة إلى الالتفات لهذه الشريحة المهمة من المجتمع لإنقاذها من مخلفات الفيروس.

آخر الأخبار