ساكنة غفساي تحتج بالحمير والقارورات الفارغة ضد العطش والظلام – الجريدة 24

 ساكنة غفساي تحتج بالحمير والقارورات الفارغة ضد العطش والظلام

الكاتب : الجريدة24

09 يوليو 2020 - 03:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

استعان سكان دوار بجماعة الورتزاغ بدائرة غفساي بتاونات، صباح اليوم الخميس، بالحمير المحملة بقنينات وقارورات الماء الفارغة في مسيرتهم الاحتجاجية إلى مقر الجماعة والقيادة للفت انتباه مسؤوليها إلى معاناتهم المتواصلة مع ندرة الماء الصالح للشرب، ما يضطرهم لقطع مسافات طويلة للحصول عليه.

وسار السكان المحتجون لمسافة طويلة من دوار العزيين إلى مركز الجماعة، للمطالبة بحقهم في هذا المادة الحيوية وضمان استفادتهم من المشروع الوطني للكهربة القروية، متهمين الجماعة بالتنكر لوعودها المقدمة لربط منازلهم بشبكة الكهرباء، ما ضاعف من معاناتهم من الظلام والعطش.

وأوضح السكان الغاضبون أن حرمانهم من الكهرباء زاد من بروز مشاكل أخرى مرتبطة بتمدرس أبنائهم المحرومين منه عن بعد بفعل غياب الكهرباء وغياب شبكة الإنترنيت، متمنين أن يتم تدارك ذلك في القريب العاجل، إنصافا لهم وضمانا لحقهم في هذه المادة كما للماء الصالح للشرب.

ويشتكي السكان أيضا من غياب السقايات ومنابع المياه، وبعد بعض السقايات عن الدوار الذي يتضمن أكثر من 300 منزل، ويعتبر من أكبر دواوير هذه الجماعة القروية البعيدة بكيلومترات معدودة عن مركز غفساي في الطريق إليه وعلى مشارف بداية حقينة سد الوحدة.

آخر الأخبار