شهادة طبية مزورة تطيح بطبيب وممرض وصحفي بصفرو - الجريدة 24

شهادة طبية مزورة تطيح بطبيب وممرض وصحفي بصفرو

الكاتب : الجريدة24

28 يناير 2019 - 12:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

تشرع المحكمة الابتدائية بفاس، اليوم (الإثنين) في محاكمة طبيب وممرض بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو، ومراسلا صحفيا، على خلفية تزوير شهادة طبية لجزائري ضبط متحوزا بكمية من مخدر الإكستازي، اتهم شخص رابع بمساعدته في ترويجها على مدمنيها في مختلف أحياء مدينة صفرو.

ويتابع الطبيب في حالة سراح مقابل كفالة، لاتهامه بإصدار الشهادة المتضمنة معطيات كاذبة وغير صحيحة اعتمادا على بطاقة تعريف مزورة، بغرض المحاباة، دون الممرض والمراسل الصحفي والمتهم الرابع الذين أودعوا بسجن بوركايز ناحية فاس أول أمس السبت ويعرضون أمام هيأة الحكم بالغرفة الجنحية اليوم.

واتهم الممرض بتزوير توقيع الطبيب، فيما وجهت للمراسل الصحفي تهمة التوسط للشاب الرابع في تسهيل حصول صديقه الجزائري على الشهادة باستعمال بطاقة تعريف اتضح أنها مزورة، وكان يستعملها في التنقل بكل حرية بين مختلف المدن المغربية، قبل إيقافه وتقديمه إلى العدالة لمحاكمته في حالة اعتقال.

يشار إلى أن المرة الثانية التي يعتقل فيها مراسل صحفي بصفرو في وقت قياسي، بعد إدانة محكمة صفرو الابتدائية اثنين يديران موقعا إلكترونيا، أحدهما في حالة اعتقال، بسنة واحد حبسا نافذة لكل واحد منهما، على خلفية تبادلهما الضرب والجرح وانتحال صفة ينظمها القانون والسرقة.

آخر الأخبار