هل تنجح “الأولى” و”دوزيم” في كسب ثقة المغاربة ببرمجتهما الجديدة؟ – الجريدة 24

هل تنجح "الأولى" و"دوزيم" في كسب ثقة المغاربة ببرمجتهما الجديدة؟

الكاتب : شيماء الساعيد

06 أغسطس 2020 - 09:00
الخط :

يبدو أن البرمجة التي تخصها القنوات الوطنية للمشاهدين المغاربة، لم تعد كافية لجمع شملهم في ظل تزايد القنوات والمنصات العربية التي تنافسهم ببرامج متنوعة وانتاجات مختلفة تسعى عبرها إلى استقطاب ملايين  المشاهدين.

الأرقام الأخيرة الصادرة عن مؤسسة "ماروك ميتري" الخاصة بقياس نسب المشاهدات، أبانت عن تراجع كبير على مستوى نسب المشاهدات الخاصة بالقناتين "الأولى" ونظيرتها الثانية خلال الفترة الممتدة ما بين 29 يوليوز الماضي و 04 غشت الجاري، إذ اتضح أن  المغاربة قضوا 3 ساعات و 18 دقيقة في مشاهدة التلفاز.

وتشير الأرقام إلى أن القناة "الأولى" وعلى الرغم من البرمجة المتنوعة التي تخصها لمشاهديها، إلا أن نسبة  متابعة المغاربة لبرامجها لم تتعدى 2.5 مليون مشاهدة، وهي حصيلة المشاهدات التي حصده برنامج مداولة خلال حلقة يوم الأحد الماضي.

في المقابل، لازالت القناة الثانية متشبثة بالانتاجات التركية المدبلجة التي تعد المتنفس الوحيد لـ"دوزيم" من أجل جني المشاهدات، وهو الأمر الذي حققه مسلسل "الوعد" الذي تابعه أزيد من 5 ملايين مشاهد أول أمس الثلاثاء.

وعلى الرغم من الأرقام الضعيفة التي تحصدها القناتين "الأولى" و"دوزيم"، إلا أنهما لم يفرجا بعد على مجموعة من البرامج الذين شرعوا في تصويرها.

آخر الأخبار