استعدادات أمنية مشددة بالبيضاء لمنع احتفالات “البوناني” - الجريدة 24

استعدادات أمنية مشددة بالبيضاء لمنع احتفالات “البوناني”

الكاتب : انس شريد

31 ديسمبر 2021 - 07:30
الخط :

جندت ولاية الأمن بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، جل عناصرها لمنع احتفالات رأس السنة، بعدما دفعت المعطيات الوبائية “المقلقة” جل السلطات إلى تشديد المراقبة، كإجراء وقائي للحد من تفشي الفيروس.

https://www.youtube.com/watch?v=L8Xh8rGoGjk

ووفق ما عاينته الجريدة 24، فقد اصطف رجال الأمن والقوات المساعدة أمام ولاية الأمن، مستعينين بجل الوسائل اللوجيستيكية، لتجنب أي خرق قانوني بعد الغاء احتفالات البوناني.

وستتوزع دوريات الأمن ومختلف الوحدات، عبر جل شوارع العاصمة الاقتصادية، لمراقبة السيارات وكذلك المواطنين ورصد المخالفات وتنظيم أجواء الإغلاق، لتجنب أي انتكاسة وبائية.

وكانت الحكومة، قد قررت اتخاذ عدة تدابير ليلة 31 دجنبر 2021 إلى فاتح يناير 2022، وذلك استنادا إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

وذكر بلاغ للحكومة أن ذلك يأتي تعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين، وتثمينا للنتائج الإيجابية الهامة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة.

وأوضحت الحكومة، في بلاغ صادر عنها، أن هذه التدابير تشمل “منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة”.

كما تهم هذه التدابير إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من الساعة الثانية عشرة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

ودعت الحكومة في بلاغها، بضرورة التقيد الصارم لجميع المواطنات والمواطنين بكل توجيهات السلطات العمومية، وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية.

TV الجريدة