المحامي المروري: جريمة الاتجار بالبشر لا تنطبق على حالة بوعشرين – الجريدة 24

المحامي المروري: جريمة الاتجار بالبشر لا تنطبق على حالة بوعشرين

الكاتب : انس شريد

الخميس 01 نوفمبر 2018 | 10:15
الخط :

 استكملت، مساء امس الأربعاء، مجريات مناقشة مرافعة هيئة الدفاع عن الصحافي توفيق بوعشرين، مالك ومؤسس جريدة “أخبار اليوم”، المتابع بتهم ضمنها الاغتصاب والاتجار بالبشر، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء .

وكشف عبد المولى الماروري عن هيئة الدفاع الصحافي توفيق بوعشرين للجريدة 24، أنه تم إنهاء مرافعته التي دامت أزيد من 11 ساعة موزعة على ثلاث جلسات ناقش فيها مضمون جانب التقني و الفني المتعلق بالخبرة والأجهزة التي تم حجزها في مكتب بوعشرين، وكذلك موضوع المعاينة التي عرفت مجموعة من الاختلالات والنقائص والعلل.

و قال المحامي إن جريمة الاتجار بالبشر لا تنطبق على حالة بوعشرين، نظرا لعدم توفر مواصفات ضحايا الاتجار بالبشر في المشتكيات، سيما و أن المشتكيات لايعانين من الفقر وأنهم لديهم أملاك و عقارات.

وأضاف عبد المولى المروري، عضو هيئة دفاع مالك “أخبار اليوم”، أن “اعتقال بوعشرين هو تحكمي”، وأننا نتوفر على أدلة قاطعة على ذلك، لكن النيابة العامة لا تجيب عنها”.

وعلق عبد الفتاح زهراش عن هيئة دفاع المشتكيات على مرافعة عبد اللطيف أوعمو الذي كشف على أن جميع التهم المنسوبة لبوعشرين هي باطلة وأنه لم يكن تحقيق مفصل من أجل معرفة ملابسات القضية .

وأشار عبد الفتاح زهراش أن النقيب ركز على جوانب التقنية التي تم مناقشتها في جلسات الماضية، و أنه بكونه مشرعا في البرلمان، قام بمقارنة تنزيل الفصل المتعلق بالاتجار بالبشر بـ”ظهير، وأن القضية ليست مرتبطة بالمشتكيات بل هي متعلقة بالمواقف السياسية التي كان يدافع عنها بوعشرين.

 

آخر الأخبار

g