تطورات التحقيق في اختلاس أموال مهرجان فاس للموسيقى الروحية – الجريدة 24

تطورات التحقيق في اختلاس أموال مهرجان فاس للموسيقى الروحية

الكاتب : الجريدة 24

الجمعة 07 ديسمبر 2018 | 16:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أجل قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بفاس، التحقيق تفصيليا مع 13 متهما في ملف اختلالات مالية بمؤسسة روح فاس ومهرجان الموسيقى العالمية العريقة الذي تنظمه، وبينهم مديره عبد الرفيع زويتن وكاتبه العام ومدير سابق للمهرجان ومسؤول بالمجلس الجهوي للسياحة بفاس.

ومتع المتهمين وبينهم امرأتان، بالسراح المؤقت مقابل كفالات متفاوتة تراوحت بين 5 آلاف درهم و10 ملايين سنتيم، بعدما استمع إليهم ابتدائيا إلى ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، بعد إحالتهم عليه من طرف الوكيل العام بالمحكمة نفسها، بعد تحقيقات باشرتها الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

ولم يتابع الوكيل العام 11 متهما آخرا أحيلوا عليه رفقة هؤلاء المسؤولين بالمؤسسة والمهرجان وبعضهم من نائلي صفقات تخص المهرجان، بالمنسوب إليهم من تهم اختلاس وتبديد أموال عامة والاستفادة من منفعة عامة، في انتظار إحالة مجموعة أخرى من المتهمين، يجري البحث معهم.

وباشرت الفرقة طيلة أسابيع التحقيق في اختلالات مالية وإدارية بالمؤسسة وهذا المهرجان الأشهر بين مهرجانات فاس، واستمعت إلى متهمين ومشتكين بينهم أعضاء بهما تقدموا بشكايات ضد الرئيس الحالي للمهرجان، الذي وجهت إليه اتهامات بالتنقل وابنته على متن طائرة خاصة إلى إيطاليا، ب50 مليون

آخر الأخبار

g