البرلمان الجزائري يعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع العام للبلاد – الجريدة 24

البرلمان الجزائري يعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع العام للبلاد

الكاتب : انس شريد

24 مارس 2019 - 11:30
الخط :

وكالات

طالب نواب جزائريون اليوم السيد معاذ بوشارب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري (البرلمان) بعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع العام بالبلاد والخروج ببيان وإجراءات تناسب تطلعات الشعب.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إن "المجموعة البرلمانية للأحرار"وتكتل "النواب غير المنتمين" أصدراً بياناً مشتركاً طالباً خلاله رئيس البرلمان بعقد جلسة طارئة لمناقشة الوضع العام والخروج ببيان واجراءات قانونية تناسب تطلعات الشعب ومستقبل البلاد "على أن تنقل الجلسة على المباشر في القنوات التلفزيونية العمومية والخاصة".

وأوضح الموقعون على البيان أن هذا المطلب جاء نظراً لما تعيشه البلاد من حراك شعبي كبير، وباعتبارهم ممثلين عن الشعب ومطالبين برفع انشغالاته ومطالبه.

وكانت أحزاب سياسية من المعارضة وممثلي نقابات وشخصيات وطنية جزائرية قد عقدت أمس، السبت، اجتماعاً طرحوا خلاله خارطة طريق تتضمن إقرار مرحلة انتقالية قصيرة يتم فيها نقل صلاحيات الرئيس المنتهية عهدته لهيئة رئاسية تتشكل من شخصيات وطنية مشهود لها بالمصداقية والنزاهة والكفاءة تتبنى مطالب الشعب ويلتزم أعضاؤها بالامتناع عن الترشح أو الترشيح في الاستحقاقات الانتخابية اللاحقة.

ويشهد الشارع الجزائري حراكا مستمرا بهدف وضع خارطة طريق سياسية للبلاد تنهي حالة الانسداد القائمة حالياً بعد أن أكد الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة استعداده لتسليم السلطة بكل وضوح وشفافية إلى رئيس منتخب بعد "ندوة شاملة" وتعديل الدستور نهاية السنة الجارية.

دولية