الفاتيكان يعتمد أزيد من 300 صحفي لتغطية زيارة البابا فرانسوا إلى المغرب - الجريدة 24

الفاتيكان يعتمد أزيد من 300 صحفي لتغطية زيارة البابا فرانسوا إلى المغرب

الكاتب : الجريدة24

30 مارس 2019 - 12:00
الخط :

هشام رماح

اعتمدت الفاتيكان أزيد من 300 صحفي يتحدرون من 20 بلدا من أجل التغطية الإعلامية لزيارة البابا "فرانسوا" إلى المغرب، فيما سيرافقه في طائرته 75 صحفيا للتأريخ لزيارة بابوية إلى المغرب بعد 34 عاما على آخر زيارة قام بها البابا "جان بول الثاني".

وفيما يرتقب أن يحل البابا بأرض المغرب على الساعة الثانية بعد الظهر من اليوم السبت، أفاد موقع "Atlas info" الفرنسي بأن الفاتيكان أصدر اعتمادات لصحفيين يتحدرون من بلدان مختلفة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا وبريطانيا العظمى وتركيا ولبنان والبيرو ورواندا ومدغشقر...

وتحظى الزيارة البابوية التي تمتد على مدى يومي السبت والأحد (30 و31 مارس 2019) إلى المغرب بمتابعة إعلامية منقطعة النظير، فيما يرتقب أن يتخللها إلقاء البابا لخطبة بضريح محمد الخامس أمام نحو 10 آلاف شخص والترحم على الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني قبل ان يزور معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين الدينيين، ثم الحلول ضيفا على الملك محمد السادس بقصر الرباط.

يشار إلى أن زيارة البابا فرانسوا، المتحدر من أصل أرجنيتي، إلى المغرب تعقب آخر زيارة قام بها البابا "جان بول الثاني" والذي حظي باستقبال من لدن الملك الراحل الحسن الثاني، وألقى خطبة أمام نحو 80 ألف شخص بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، على أن الملك الحسن الثاني سبق واستقبل في الفاتيكان في نونبر 1991.

سياسة