حضور ضعيف لأعضاء المكتب السياسي في المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة – الجريدة 24

حضور ضعيف لأعضاء المكتب السياسي في المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة

الكاتب : الجريدة 24

السبت 21 أبريل 2018 | 20:00
الخط :

 رضا حمد الله

قالت مصادر ل”الجريدة 24″ إن عددا قليلا من أعضاء المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة، حضروا اليوم (السبت) أشغال الدورة 23 للمجلس الوطني للحزب، الذي عرف غياب نسبة كبيرة من أعضائه عنه لأسباب تتضارب بشأنها الروايات، دون صدور أي موقف رسمي للحزب، يوضح الأمور.

وأوضحت أن أعضاء من المكتب السياسي غابوا عن الدورة، إلا فئة منهم معروفة بعلاقتها الوطيدة بإلياس العماري أمينه العام، فيما لم يعرف ما إذا كان الغائبون تخلفوا عن الحضور، لأسباب شخصية أو احتجاجا على التصرف في جدول أعماله، وعدم عقد دورة استثنائية للبث في استقالة العماري.

ومن أبرز أعضاء المكتب السياسي الحاضرين في أشغال الدورة، المستشار البرلماني الشيخ بيد الله الأمين العام السابق للحزب، الذي ألقى مداخلة، أعقبت كلمتي فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني وإلياس العماري أمين عام الحزب.

وأوضحت المصادر نفسها أن نسبة الحضور لم تتجاوز 20 في المائة من أعضاء المجلس الوطني الذين يفوق عددهم الألف، مقدرة عدد الحضور بنحو 200 عضو، دون أن تتسرب معلومات دقيقة عن الأجواء الساخنة التي قد تكون انطلقت على إيقاعها هذه الدورة.

وخصصت بعض نقط جدول أعمال الدورة، لمناقشة عروض اللجن وتقديم برنامج عمل اللجن للمرحلة المقبلة، فيما أكد غاضبون مفاجأتهم بجدول أعمال آخر مخالف لما تم الاتفاق عليه مسبقا، والإصرار على الالتفات على مخرجات الدورة الأخيرة المنعقدة في أكتوبر الماضي.

آخر الأخبار

g