التحقيق مع 5 أمنيين بفاس ساعدوا شبابا على الهجرة غير القانونية – الجريدة 24

التحقيق مع 5 أمنيين بفاس ساعدوا شبابا على الهجرة غير القانونية

الكاتب : الجريدة 24

الإثنين 03 ديسمبر 2018 | 22:45
الخط :

فاس: رضا حمد الله 

يمثل 5 أمنيين برتب مختلفة، صباح غد الثلاثاء في حالة سراح مؤقت، أمام قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية باستئنافية فاس، للتحقيق معهم على خلفية اتهامهم بتكوين عصابة إجرامية والاتفاق والارتشاء وإفشاء السر المهني، بعد الإفراج عنهم قبل شهر بضمانات مالية.

وأدى كل واحد من المشتبه فيهم الذين أوقفوا على خلفية عصابة تزوير وثائق للحصول على تأشيرة الدخول للديار الإسبانية، 3 آلاف درهم كفالة مالية نظير الإفراج عنهم والتحقيق معهم في حالة سراح مؤقت، بعد الاستماع إليهم ابتدائيا أثناء إحالتهم على القاضي المختص من طرف الوكيل العام.

وكان قاضي التحقيق باستئنافية فاس أمر بمتابعة الأمنيين في حالة سراح مؤقت على خلفية اتهامهم بمساعدة شباب مغاربة على الهجرة غير القانونية والارتشاء والحصول على وثائق مزورة استعملت في ذلك.

وأمر القاضي المكلف بالبث في ملفهم، بإخضاع المتهمين وبينهم ثلاث مقدمي شرطة وضابطين، إلى المراقبة القضائية وسحب جوازات سفرهم ومنعهم من مغادرة التراب الوطني، في انتظار الشروع في التحقيق التفصيلي معهم يوم غد، بعدما استمع إليهم إعداديا.

وتوبع المتهمون الخمسة بتهم “الارتشاء وإفشاء السر المهني والمشاركة في تنظيم وتسهيل خروج مغاربة خارج التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية وبمقابل في إطار عصابة واتفاق”، بعدما اعتقلوا من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي أحالتهم بدورها على الوكيل العام الذي أحالهم على قاضي التحقيق.

ويحقق مع المتهمين بعد أسبوع من مثول 19 متهما بينهم امرأة ومنهم موظف بقنصلية إسبانيا بالرباط، أمام غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لتورطهم في تزوير وثائق بنكية وإدارية وثبوتية كفيلة بحصول شباب على تأشيرة شينغن للدخول إلى التراب الأوروبي قبل اكتشاف العصابة.

آخر الأخبار

g