الخليع: استعمال القطار جنب المغرب مئات الالاف من الارواح – الجريدة 24

الخليع: استعمال القطار جنب المغرب مئات الالاف من الارواح

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 | 21:33
الخط :

في الوقت الذي يعبر زبناء المكتب الوطني للسكك الحديدية انتقادات شديدة اللهجة لهذا الأخير بسبب خدماته “المتردية”، كشف ربيع لخليع، المدير العام لهذا المكتب عن “الوجه “المشرق” للدور الذي يقوم به مكتبه أو خدمة التنقل عبر القطارات في المغرب.

واعتبر لخليع، الذي كان يتحدث أمام نواب لجنة مراقبة المالية العامة في مجلس النواب، اليوم الأربعاء، أن استعمال المغاربة لخدمة التنقل عبر قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية جنب وقوع سائر في الأرواح، بالنظر إلى أن مستعملي التنقل عبر العربات والحافلات على الطرق يكونون معرضين لحوادث السير المميتة أكثر من القطارات، في إشارة إلى أن حوادث القطارات في المغرب جد نادر.

وقال المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، إن استعمال وسيلة التنقل عبر القطار جنب المغرب من وقوعها لا يقل عن 2500 حالة وفاة في حوادث الطرق في الفترة الممتدة بين سنتي 2010 و2017.

وأفاد الخليع في ذات اللقاء الذي قدم به عرضا حول المكتب الذي يديره، أن عدد المسافرين الذين استعملوا القطارات بالمغرب من 2010 إلى 2017، بلغ ما لا يقل عن 300 مليون مسافر.

وأضاف المتحدث أن هذا الكم الهائل من المسافرين الذين استعملوا القطارات في الفترة المذكورة، جنب المغرب من وقوع 16 ألف حادثة في السنة.

اقتصاد

g