الحبس الموقوف لبرلماني سابق باسم حزب الكتاب بفاس بتهمة النصب – الجريدة 24

الحبس الموقوف لبرلماني سابق باسم حزب الكتاب بفاس بتهمة النصب

الكاتب : الجريدة 24

الجمعة 07 ديسمبر 2018 | 09:40
الخط :

فاس: رضا حمد الله

حكمت ابتدائية فاس، مساء أمس (الخميس) على برلماني سابق من التقدم والاشتراكية، بالحبس الموقوف لمدة 4 أشهر وغرامة مالية نافذة بتهمة النصب، وبرأته من تهمة التصرف في تركة قبل اقتسامها بسوء نية، بموجب الحكم الصادر بعد أسبوع من مناقشة ملفه الجنحي التلبسي ومرافعة دفاعه والطرف المدني.

وقضت المحكمة في الدعوى المدنية، بعدم قبول الطلبات التي تقدم بها 6 أفراد من عائلته بينهم والدته التي سبق له أن طردها من فيلا بطنجة، الذين التمس دفاعهم في الجلسة السابقة، مليوني درهم تعويضا لكل واحد منهم، اعتبارا للأضرار المادية التي تكبدوها جراء تصرفه في تركة والدهم المتوفى.

واتهم أفراد العائلة المتنازعين معه، البرلماني الذي جال بين عدة أحزاب منها التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري الذي طرد منه بعد اعتقاله قبل نحو سنة، بالاستحواذ على بقعة أرضية بحي بدر بنى عليها محلات تجارية دون إذانهم وتصرف فيها وفي مداخيلها دونهم.

وليست المرة الأولى التي يحكم فيها على هذا البرلماني، إذ سبق للمحكمة نفسها أدانته بسنة واحدة حبسا نافذة بتهمة النصب وسرقة قوة كهربائية، دون التصرف بسوء نية في تركة قبل اقتسامها، قبل استئناف الحكم ومراجعته من قبل غرفة الجنح الاستئنافية باستئنافية فاس التي خفضت عقوبته إلى 4 أشهر حبسا نافذة.

وقضى المتهم المدة بسجن بوركايز، قبل مفاجأته بشكايات جديدة قدمت ضده من طرف عائلته وتجار بسوق تجاري كبير في ملكيته اتهموه بالنصب عليهم قبل تنازلهم، وفتح لها الملف الأخير الذي راج طيلة نصف سنة أمام ابتدائية فاس التي أصدرت حكمها فيه في جلسة أمس بعد أسبوع من مرافعة الدفاع.

الأبرز

g