لهذا السبب اختفت حافلات نقل المسافرين في أول أيام العطلة الربيعية – الجريدة 24

لهذا السبب اختفت حافلات نقل المسافرين في أول أيام العطلة الربيعية

الكاتب : الجريدة24

30 مارس 2019 - 06:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

وجد مئات المسافرين صعوبة كبيرة في السفر إلى وجهاتهم اليوم (السبت) بسبب غياب حافلات بعدد كاف بالمحطات الطرقية بمختلف أقاليم جهة فاس مكناس، لكون نسبة مهمة منهم نقلت مسافرين إلى الرباط للمشاركة في احتفالات استقبال البابا الذي يحل ضيفا على المغرب.

واستغل بعض أرباب الحافلات المتبقية على قلتها، الأمر للزيادة بشكل غير مشروع في أسعار ركوبها أمام الإقبال الكبير عليها خاصة أمام تزامن ذلك مع العطلة المدرسية البينية، واضطرار مئات الموظفين في قطاع التعليم إلى السفر إلى وجهات مختلفة لصلة الرحم مع عائلاتهم.

وقالت المصادر إن المحطات الطرقية عرفت اختناقا كبيرا نتيجة غياب العدد الكافي من وسائل النقل قادر على استيعاب الطلب المتزايد على النقل في نهاية الأسبوع خاصة من وجهات تاونات وتازة وفاس وصفرو وبولمان، ليس فقط على الحافلات بل حتى سيارات الأجرة الكبيرة.

وقضى مسافرون ساعات في جحيم الانتظار في المحطات في ظروف لا إنسانية خاصة أن ذلك تزامن مع تساقطات مطرية مهمة عرفتها المدينة وضاحيتها، فيما فسح الوضع المجال إلى سيارات النقل السري لنقل المسافرين في ظروف لاإنسانية وفي غياب شروط السلامة اللازمة.

إلى ذلك شهدت عملية نقل مستقبلي البابا في الرباط، حوادث مختلفة بينها تعطل وصول العربات إلى وجهاتها بسبب الاكتظاظ الذي عرفته الطرق، فيما تسببت الأمطار في حادثة سير كادت تكون مميتة لولا ألطاف الله، بعدما زاغت حافلة عن مسارها بعدما كانت تقل أشخاصا من الحاجب.

مجتمع