شبح العطش يتهدد ساكنة ضواحي مراكش باقتراب فصل الصيف – الجريدة 24

شبح العطش يتهدد ساكنة ضواحي مراكش باقتراب فصل الصيف

الكاتب : الجريدة24

07 مايو 2021 - 02:30
الخط :

أمينة المستاري

تعاني ساكنة الدواوير المحيطة بمدينة مراكش من شبح العطش و ضعف الربط بهاته المادة الحيوية، لاسيما دوار أولاد با المرابطين بجماعة السعادة، الذي يضم حوالي 120 منزلا، بحيث يتم تزويده  بالماء الصالح للشرب عن طريق الصهاريج والتي لم تعد تكفي لسد الحاجيات اليومية لا سيما خلال شهر رمضان .

وتزداد معاناة الدوار مع بداية ارتفاع درجات الحرارة ، علما أن الحاجة لهذه المادة الضرورية و الحيوية ستزداد في الأيام المقبلة خصوصا وأن فصل الصيف المقبل سيشهد ارتفاعا في الحرارة.

وسبق لساكنة المنطقة أن راسلت الجهات المختصة من تزويدها بالماء الصالح للشرب من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، خصوصا وأن أقرب نقطة تزويد من شبكة المكتب لا تبعد عن الدوار اولاد با المرابطين إلا بنحو كيلومترين فقط.

هي أزمة تلوح في الأفق، ولا يقتصر المشكل على ضواحي مراكش بل مجموعة من الأحياء داخل المدينة الحمراء تعاني بدورها في فصل الصيف، بسبب ارتفاع الطلب والاستهلاك، مما جعل حقوقيين يطالبون بضرورة توفير تلك المادة الحيوية، باعتبارها حقا من الحقوق الإنسانية، وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير الماء الصالح للشرب بالشكل الكافي للساكنة، وضمانه  بتكلفة إجتماعية تراعي وضعية الهشاشة والفقر بالمنطقة.

مجتمع