جماعة بوحلو بتازة على صفيح ساخن – الجريدة 24

جماعة بوحلو بتازة على صفيح ساخن

الكاتب : الجريدة 24

الأربعاء 14 مارس 2018 | 10:10
الخط :

فاس: رضا حمد الله

بلغ الخلاف بين السلطة المحلية ورئاسة جماعة بوحلو بدائرة وادي أمليل بتازة، ذروته أمام توالي التدافع بين الطرفين، بشكل دفع رئيس الجماعة إلى الاعتصام بمقرها احتجاجا على تدخل القائد في شؤونها، وتجاوز اختصاصاته، وللمطالبة بحضور لجنة مركزية من وزارة الداخلية للتحقيق في الأمر.

واستنجد رئيس الجماعة بعامل إقليم تازة طلبا لتدخله لتأمين حياد السلطة وعدم تدخلها في شؤون الجماعة، فيما لجأ تسعة أعضاء بالجماعة إلى تقديم استقالتهم جماعة عن طريق مفوض قضائي بالمحكمة الابتدائية بتازة، أشعر الرئيس بذلك بعد أيام قليلة من دخوله في اعتصام بمقر الجماعة.

وتضع هذه المستجدات المتواترة، الجماعة على صفيح ساخن، أمام حديث بعض الجهات المقربة من الرئيس عن احتمال وقوف السلطة وراء استقالة الأعضاء كرد فعل على احتجاجها عليها لتدخلها في شؤون الجماعة، متهما القائد بتحريض الأعضاء ضده محاولة لفرملة السير العادي للمجلس الجماعي.

وسبق لأعضاء بالجماعة نفسها لوحوا في السنة الماضي بتقديم استقالتهم من المجلس الجماعي، قبل أن يتراجعوا عن ذلك، لتعرف الجماعة هدنة قصيرة سرعان ما عادت بعدها الأمور إلى التأجج أمام التدافع القوي بين السلطة والرئيس وأغلبيته المهددة عقب هذه الاستقالة.

آخر الأخبار

g