أكادير: أطباء ومواطنون يستغلون زيارة وزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني لبسط مشاكلهم – الجريدة 24

أكادير: أطباء ومواطنون يستغلون زيارة وزير الصحة لمستشفى الحسن الثاني لبسط مشاكلهم

الكاتب : الجريدة 24

الأحد 22 يوليو 2018 | 14:00
الخط :

أمينة المستاري

اغتنم مجموعة من الأطباء بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني الزيارة الخاطفة التي قام بها وزير الصحة أنس الدكالي، أول أمس، للترافع عن مجموعة من المشاكل التي يعيشها المستشفى، والهاجس الذي ينتابهم مؤخرا حول إشاعة تغيير الوضع الإداري للمستشفى الجهوي ليتم تسميته جامعيا، وكان جواب الوزير أنها مجرد ” إشاعة”، لكونه لن يقبل بذلك، كون مستشفى الحسن الثاني هو الوحيد الذي يلعب دورا مهما سواء إقليميا أو جهويا، إلى حين بناء المستشفى الجديد وحتى لا تتكرر كارثة مستشفى الفارابي بمراكش.

والتمس الأطباء والممرضون والإداريون من المسؤول الأول عن الصحة الإسراع بانجاز المستشفى الجامعي، و تأهيل المستشفى الجهوي الحسن الثاني لتوسيع العرض الصحي باكادير وتفادي السياسات الترقيعية .

المواطنون بدورهم كان لهم وقفة مع الوزير أثناء تفقده للمستشفى، وعبر أحدهم عن كون المستشفى يعاني من قلة الكفاءات، غياب الأجهزة، الضغط والصفوف الطويلة للمستفيدين من “الراميد”…وناشد الوزير للتدخل.

الوزير أكد أن الأطر الطبية والشبه طبية تقوم بواجبها، في ظل التطور الديموغرافي الذي تعرفه المنطقة، وكون الوزارة ليست الوحيدة المعنية فهناك متدخلون وشركاء يجب أن تتظافر جهود الجميع من أجل رفع مستوى التطبيب .

آخر الأخبار

g