بعد ساعات من قوله أن فاس “بخير”.. الأزمي يواجه غضب فيضانات الأمطار – الجريدة 24

بعد ساعات من قوله أن فاس “بخير”.. الأزمي يواجه غضب فيضانات الأمطار

الكاتب : الجريدة 24

الجمعة 14 سبتمبر 2018 | 09:15
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أغرقت نصف ساعة من الأمطار العزيرة التي تهاطلت ليلة أمس (الخميس) على مدينة فاس، أهم شوارعها وعرت هشاشة البنية التحتية بعد اختناق قنوات صرف المياه بأهم الشوارع وتدفقها إلى محلات تجارية ومنازل بمواقع مختلفة.

وبدا شارعا الحسن الثاني والجيش الملكي، مغمورين بالمياه التي ارتفع منسوبها بشكل كبير بفعل التساقطات القياسية في مدة قصيرة جدا، ما جعل عبورها شبه مستحيل بالنسبة للراجلين الطذين اضطروا إلى تحاشي ذلك بممرات غارقة في مياهها.

الأمر نفسه عرفته مواقع أخرى بشارع محمد الخامس حيث غطت المياه حفرا بارزة في أرصفته كما تلك القريبة من القصر الملكي العامر، التي لم يكلف المجلس البلدي نفسه عناء ترميمها وتغطيتها بالإسفلت كما فعل بمواقع أخرى بشارع سان لوي.

هذا الشارع غمرته بدوره مياه الأمطار سيما بحي السعادة حيث تدفقت على محلات تجارية توجد على يمين الشارع الممتد من المحكمة الابتدائية إلى حي الأدارسة، في اتجاه حي الأزهر الذي شهد فيضانات مماثلة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور الفيضانات التي عرفتها بعض الشوارع، ساخرين من تصريح عمدة المدينة، بكونها بخير ردا على غضب شعبي في شخص فعاليات مدنية احتجت على ضعف حصيلته، بغض النظر عن انتمائها.

هذه الحصيلة التي ينتظر أن يقدمها إدريس الأزمي الإدريسي مسؤول العدالة والتنمية وعمدة فاس، في لقاء حزبي يحتضنه مقر الحزب الإقليمي قرب مسجد التجمعتي مساء الأربعاء المقبل، بحضور حزبي دون العموم.

مجتمع