سنة حبسا لمهندس بمكناس بتهمة الارتشاء – الجريدة 24

سنة حبسا لمهندس بمكناس بتهمة الارتشاء

الكاتب : الجريدة 24

الخميس 11 أكتوبر 2018 | 09:25
الخط :

فاس: رضا حمد الله

ثبتت غرفة الجنايات الاستئنافية لجرائم الأموال بفاس، مساء أمس (الأربعاء) العقوبة الحبسية الصادرة في جق مهندس بمكتب للدراسات بمكناس، معتقل بسجن بوركايز بتهمة الارتشاء وابتزاز مقاول لتسليمه وثائق كفيلة بصرف مستحقات صفقات رست عليه وممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأبقت على الحكم الابتدائية القاضي بإدانته بسنة واحدة حبسا نافذة وغرامة مالية نافذة ودرهما رمزيا يؤديه لفائده المقاول الذي انتصب طرفا مدنيا في الملف واستمع إليه وإلى المتهم أمس قبل مرافعة الدفاع والنيابة العامة وحجز الملف للمداولة والنطق بالحكم في آخر الجلسة نفسها.

واعتقل المهندس في فبراير الماضي من موقع قريب من مقر مكتب الدراسات الذي يديره بالمدينة الجديدة حمرية بمكناس، من طرف مصالح الأمن بالمدينة، متحوزا ب20 مليون سنتيم مبلغ الرشوة الذي نسخ المشتكي أوراقه النقدية ومكن النيابة العامة منها، أثناء تنسيقه معها لإسقاط المتهم الذي ابتزه طويلا.

ماطل المهندس المقاول طويلا من أجل تمكينه من الوثائق اللازمة المؤكدة لانتهاء الأشغال في مشروعين لإنجاز محلات بديلة للباعة الجائلين بسيدي بوزكري وسيدي بابا، قبل أن يطالبه بمبلغ مالي نظير ذلك، إلا أنه لجأ للنيابة العامة للتبليغ قبل نسخ المبلغ وتمكينها من نسخ منه كانت مطابقة لتلك المحجوزة لدى المتهم.

مجتمع

g