فضيحة استفادة أخ برلماني من المنحة الجامعية تطيح بعون سلطة – الجريدة 24

فضيحة استفادة أخ برلماني من المنحة الجامعية تطيح بعون سلطة

الكاتب : الجريدة 24

الخميس 11 أكتوبر 2018 | 09:40
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أوقفت السلطات الإقليمية بتاونات، عون سلطة (مقدم) بمنطقة تيسة، يشتبه في تزويره وثائق ملف طلب المنحة الجامعية لابن مستشار برلماني سابق وأخ رئيس المجلس الإقليمي لتاونات، المنتميين إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، قبل حصوله على المنحة ما أثار ضجة كبيرة خاصة أمام استثناء أبناء فقراء منها.

وأوقف المقدم الحلقة الأصغر في هذه الفضيحة المدوية التي اهتز لها الرأي العام الإقليمي والوطني، بناء على أبحاث أمرت بها السلطات الإقليمية بعد شيوع خبر استفادة ابن البرلماني الرئيس لأربع ولايات لجماعة قروية بدائرة تيسة، وأخ البرلماني السابق الفائز بمقعده عن لائحة الشباب للحزب نفسه.

ووبخت باشا تيسة اعتبارا لكون البحث والتأشير على طلب المنحة وإنجاز الوثائق المطلوبة لذلك، يمر عادة عبر السلطة، فيما تمنت فعاليات محلية أن لا يكون المقدم كبش فداء هذه الفضيحة أو أن يتوقف التحقيق عند توقيفه وعقابه رغم أنه قد لا يمكن أن ينجز ذلك بمحض إرادته ودون أي تدخل من جهة متحكمة في رقبته.

وطالبت فعاليات حقوقية دخلت على خط فضيحة المنحة بتاونات، بتحقيق جدي فيها ومعاقبة كل من يثبت تورطه في مختلف الاختلالات التي عرفتها وبينها استفادة ابن هذه الأسرة الميسورة، دون أبناء فقراء حرموا من المنحة رغم عوزهم وبينهم معاقون وفقراء لا يملكون شيئا إلا “رحمة الله”.

مجتمع

g