وسط الأمطار ..تلاميذ البيضاء يوجهون رسائل قوية ضد ساعة العثماني – الجريدة 24

وسط الأمطار ..تلاميذ البيضاء يوجهون رسائل قوية ضد ساعة العثماني

الكاتب : انس شريد

الإثنين 12 نوفمبر 2018 | 12:16
الخط :

خرج مئات من التلاميذ، صباح الإثنين، في مسيرة احتجاجية وسط مدينة الدار البيضاء تعبيرا عن غضبهم بسبب التوقيت الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية، وذلك بعد مصادقة على قرار حكومة سعد الدين العثماني العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة.

وقرر التلاميذ امتناع من الولوج إلى الفصول الدراسية وتوجيه انتقاذات للحكومة بترديد مجموعة من الشعارات مقاريش مقاريش” و العثماني سير فحالك الحكومة ماشي ديالك وخاصة لرئيسها سعد الدين العثماني الذي لم يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة .

وعبر تلاميذ في تصريح للجريدة 24، عن سخطهم  تجاه استمرار التوقيت الصيفي طيلة السنة لأنه يهدد صحتهم النفسية رغم التعديلات الذي قامت به الوزارة الوصية على توقيت الدخول  بمجموعة م الشعارات التي رددها المحتجون “الشعب يريد إسقاط الساعة”، وشعارات أخرى تنتقد القرارات الحكومية تجاه الشعب المغربي، وشعارات تقلل من جهود حكومة العثماني، لاسيما ما يهم المدسة العمومية والتعليم العمومي.

وتطورت شعارات التلاميذ إلى حد المطالبة باسقاط حكومة سعد الدين العثماني، على غرار الشعارات التي رفعها تلاميذ آخرين خرجوا بمدن أخرى للاحتجاج ضد ترسيم الساعة الاضافية في المملكة.

جدير بالذكر إلى أن العديد من النشطاء المغاربة قاموا بإطلاق حملة بمواقع التواصل الاجتماعي، تهدف إلى دعوة أولياء الأمور إلى منع أبنائهم من الالتحاق بالمؤسسة التعليمية، وذلك احتجاجا على التوقيت المدرسي الجديد الذي تم الإعلان عنه عقب قرار حكومة العثماني مواصلة العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة.

TV الجريدة

g