مهنيو النقل يتوعدون بشل حركة السير بربوع المملكة – الجريدة 24

مهنيو النقل يتوعدون بشل حركة السير بربوع المملكة

الكاتب : بشرى بازين

الخميس 22 نوفمبر 2018 | 09:24
الخط :

لوح مهنيو قطاع النقل الطرقي بالمغرب، من جديد، بخوض إضراب وطني بربوع المملكة، خلال الأيام المقبلة، تنديدا بسياسية التسويف والمماطلة التي تنهجها الحكومة اتجاه ملفهم المطلبي.

وكشف مصطفى الكيحل، الكاتب العام الوطني للنقل الطرقي بالمغرب، في حوار مع “الجريدة 24” بأن المكتب النقابي للنقل الطرقي بالمغرب، المنضوي تحت لواء الاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل، قرر الدخول في إضراب جديد عقب تجاهل الحكومة لمطالب مهني النقل على الرغم من إرسالهم لمجموعة منالنقط في رسالة إخبار لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزير الشؤون العامة والحكامة ووزير الداخلية ووزير التشغيل والشؤون الاجتماعية دون جدوى.

وقال المسؤول النقابي إنه بعد اللقاء الوطني الذي جرى يوم الاحد الماضي والذي احتضن جميع مهني النقل للوقوف على تقييم للاضراب الأخير ، “لاحظ المهنيون عدم تقدم الوزارة في مناقشة الملفات العالقة، والذي سبق وسطر له في إطار برنامج المفاوضات الذي التزمت فيه الوزارة بخلق لجنتين، واحدة ستناقش مقتضيات قانون السير 06.52، و لجنة ثانية ستشرف على دراسة ارتفاع بالغازوال المهني”.
ولمس الكيحل تخوف مهني النقل بالمغرب إزاء رفع اليد على الحمولة على اعتبار أنه ” غير قانوني ولم يخرج بصفة رسمية، موضحا أن الوزارة ليس لها الحق قانونا في تعديل قانون الزيادة في الحمولة”.
وفي السياق ذاته، توصل مهنيو النقل بمراسلة من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بخصوص تنظيم يوم دراسي يوم 8 دجنبر المقبل، لبلورة المقترحات وحل الملفات المطروحة.

آخر الأخبار

g