إعفاء مدير مستشفى صفرو لأسباب مجهولة - الجريدة 24

إعفاء مدير مستشفى صفرو لأسباب مجهولة

الكاتب : الجريدة24

19 مارس 2019 - 05:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

قالت مصادر خاصة ل"الجريدة 24" أن المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بصفرو، أعفت اليوم (الثلاثاء) مدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالمدينة، لأسباب لم تكشف عنها، بعد سنوات قضاها على رأس هذه المنشأة العمومية، ومحاولاته المتكررة لتجويد خدماته بشكل لم يرضي بعض خصومه.

وأشارت إلى أن المدير، وهو طبيب سابق لفريق المغرب الفاسي لكرة القدم، توصل اليوم بقرار إعفائه الذي نزل بردا وسلاما على فعاليات شرعت في توقيع عريضة احتجاجية على القرار، ينتظر أن تبعث إلى وزير الصحة، أملا في التراجع عن هذا القرار الذي اعتبرته تلك الجمعيات "مجحفا".

وكان مدير المستشفى تعرض إلى ضغوطات من طرف فعاليات مدنية طالما نظمت وقفات احتجاجية أمام المستشفى في أوقات مختلفة، بدعوة من جمعيات، رئيس إحداها سبق اعتقاله على خلفية اتهامه بالتوسط في حصول جزائري على شهادة طبية باستعمال وثائق مزورة، قبل تبرئته.

وتوبع المعني في ملف أمام ابتدائية فاس التي أدانت ممرضا بالمستشفى بشهرين حبسا نافذة بعد اعتقاله بداعي تحريره الشهادة المطعون فيها بالزور، والموقع من طرف طبيب قسم المستعجلات أدين بالعقوبة نفسها موقوفة التنفيذ، فيما يعرض ملف ثان متفرع عنه، أمام المحكمة نفسها ويتابع فيه شخص وموظفين.

مجتمع