منتمون لفصيل “الإيغلز”: هاعلاش طلقنا أغنية “في بلادي ظلموني” – الجريدة 24

منتمون لفصيل “الإيغلز”: هاعلاش طلقنا أغنية “في بلادي ظلموني”

الكاتب : الجريدة 24

الخميس 11 أكتوبر 2018 | 18:00
الخط :

  أنس شريد

عرفت أغنية “في بلادي ظلموني”، انتشارا واسعًا خلال  الآونة الآخيرة، داخل ملاعب كرة القدم وخارجها،  والتي كانت قد صدرت قبل عام  ونصف من الآن، من طرف فرقة ” غروبو أكويلي” الموسيقية، التابعة لإلترا “إيغلز”، أحد أبرز الفصائل المساندة لفريق الرجاء الرياضي.

وفي حديث لـ “الجريد ة 24″ مع منتمين لفصيل ” الإيغلز”، ذكر لنا بعضهم أن عودة  أداء الجمهور الأخضر لأهازيج هذه الأغنية بقوة في الميادين الكروية، يرجع إلى الظرفية التي تعرفها البلاد، والتي تشهد حركة غير مسبوقة على مستوى اقدام الشباب  على  الهجرة  لأوروبا بطرق غير شرعية ومحفوفة بالمخاطر، وتزامن ذلك مع  رفع سقف مطالبهم، المتمثل في إحداث تغييرات جذرية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي خاصة، وباقي المجالات بشكل عام.

وتتطرق الأغنية  لواقع الشباب المغربي، الذي صار يلتجئ  للمخدرات، في ظل فقدانه الأمل في مستقبل وحياة أفضل بسبب ما تعرفه البلاد من فساد ونهب لثرواتها حسب مؤلفيها.

جَدير بالذكر أن المدرّجات المغربية باتت تتحدث عن كل المستجدات السياسية والمجتمعية في البلاد، من خلال رفع مجموعة من الشعارات لمشاكل التي يعاني منها المجتمع، مثل حملة “الحريك” الاستثنائية التي عرفها المغرب،  وإنتقاذ أيضا مضمون المقررات الدراسية التي تتوفر على الدارجة المغربية، وغيرها من المواضيع.

رياضة

g