الجامعة تعاقب الوداد والرجاء باللعب بدون جمهور – الجريدة 24

الجامعة تعاقب الوداد والرجاء باللعب بدون جمهور

الكاتب : انس شريد

الخميس 08 نوفمبر 2018 | 17:15
الخط :

قامت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، مساء أمس الأربعاء، بإصدار مجموعة من العقوبات في حق كل من الرجاء و الوداد بعد أحداث شغب مباريات نصف نهائي كأس العرش التي شهدت إقصاء فرق العاصمة الإقتصادية .

وقد تعرض الرجاء والوداد ، لعقوبة إجراء مقابلة واحدة بدون جمهور، مع تغريم كل منهما مبلغ 40 ألف درهم، من طرف اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد المغربي لكرة لقدم.

وكان جمهور الوداد قام بأحداث شغب في ملعب فاس، في المباراة التي خسر فيها فريقه، أمام نهضة بركان ، بركلات الترجيح برسم نصف نهائي كأس العرش ، كما تقرر أن يتحمل مجلس إدارة إصلاح الأضرار التي لحقت بالملعب.

ونفذ أيضا جمهور الرجاء أعمال شغب، في مباراة وداد فاس، بنصف نهائي كأس العرش، السبت الماضي، مع تحمله أيضا نفقات إصلاح الأضرار، التي لحقت بملعب طنجة، الذي احتضن المباراة.

إلى جانب هذه العقوبات قررت اللجنة الجامعية أيضا إيقاف أشرف مرزاق، لاعب نادي الوداد الرياضي الفاسي، لمباراتين نافذتين وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي لحساب نصف نهاية كأس العرش، وتغريم فريقه مبلغ 1500 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات وطرد، في نفس المقابلة.

أما بخصوص البطولة الاحترافية فقد قررت اللجنة تغريم نادي أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف للحسيمة برسم الجولة السابعة، ورميها على أرضية الملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء، مع تسجيل حالة العود،وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى 2000 درهما لحصول فريقه على 4 إنذارات .

آخر الأخبار